تحرير الأمير (دبي) 

أعلنت محاكم دبي، عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، افتتاح مبنى المحكمة العمالية ومحكمة التنفيذ الجديد بمنطقة العوير أمام الجمهور، ابتداءً من 9 أغسطس المقبل.
ويعتبر المشروع خطوة في خدمة الجمهور واختصار الوقت والجهد على المراجعين، وتسهيل إنجاز معاملاتهم في زمن قياسي، كما يأتي ضمن جهود حكومة دبي في تطوير المنشآت القضائية، وإيجاد محكمة متخصصة في الشؤون العمالية.
ويتألف مبنى المحكمة من سرداب بسعة 243 موقفاً، وطابق أرضي، بالإضافة إلى 4 طوابق، بمساحة إجمالية تبلغ 35000 متر مربع للمبنى وبتكلفة إجمالية تقدر 135 مليوناً و800 ألف درهم، ويشتمل الطابقان الأرضي والأول على «كاونترات» وزارة العمل والقضايا العمالية، ومركز للشرطة، وحضانة، وبنك، وصالات الانتظار، ومصلى للرجال وآخر للنساء، وكافة الخدمات العامة الضرورية، أما الطابقان الثاني والثالث فيحتويان على قاعات المحاكم الابتدائية والاستئناف وعددها 12 قاعة مع غرف القضاة، وصالات الانتظار، والخدمات الملحقة. 
ويشتمل الطابق الرابع على إدارة الموارد البشرية والمحاسبة، ومكتب المدير العام وقاعة المؤتمرات، وغرف الاجتماعات، وغرفتي صلاة، إحداهما للرجال، وأخرى للنساء، وقسم المحفوظات والخدمات العامة المطلوبة.