بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي خلال اتصال هاتفي مع معالي شاه محمود قريشي وزير خارجية جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، العلاقات الثنائية، وسبل تعزيز التعاون المشترك في عدد من المجالات.

واطمأن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال الهاتفي على صحة معالي شاه محمود قرشي، معرباً عن تمنياته له بالسلامة والعافية.

كما تناول سموه، ومعالي وزير خارجية باكستان تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وجهود البلدين الصديقين لاحتواء تداعياته.

وأكدا أهمية التعاون والتنسيق القائم بينهما على صعيد تبادل الخبرات العلمية والبحثية، ودعم الجهود العالمية المبذولة للتوصل إلى لقاح للمرض.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عمق العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية باكستان، مشيراً إلى الحرص المستمر على تعزيزها، وتنمية مجالات التعاون المشترك في ظل دعم ورعاية من قيادتي البلدين الصديقين.

من جانبه توجه معالي شاه محمود قريشي بالتهنئة إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بمناسبة نجاح إطلاق مسبار الأمل إلى كوكب المريخ، مؤكداً على العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات وباكستان.