عمر الحلاوي (العين)

لليوم الثاني على التوالي، تواصل أمس هطول الأمطار على ضواحي مدينة العين، حيث شهدت مناطق واسعة في القطاعات الشمالي والجنوبي والغربي من ضواحي المدينة سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة وبَرَد في بعض المناطق، مع أجواء مغبرة.
وأدى تساقط الأمطار الغزيرة مع الرياح إلى انعدام الرؤية الأفقية، التي بلغت أقل من 10 أمتار، ما تسبب في توقف المركبات بجانبي الطريق، فيما انخفضت درجات الحرارة لتصل إلى 20 درجة مئوية، مقابل 47 درجة مئوية أمس الأول. وهطلت الأمطار الغزيرة في كل من مناطق ناهل وسويحان وعجبان والهير وطريق دبي العين، وغرب مدينة العين في منطقة الساد والعامرة، وجنوب مدينة العين في العراد والقوع، كما شهدت مناطق وسط المدينة هطول أمطار متوسطة. 

وتشكلت السحب الركامية التي يصاحبها سقوط الأمطار في وقت مبكر من يوم أمس، وكانت السماء ملبدة بالغيوم التي حجبت أشعة الشمس لساعات طويلة قبل أن تهطل الأمطار خلال فترة العصر، وكانت مصحوبة برياح شديدة نشطة السرعة مثيرة للغبار أدت إلى انخفاض كبير في مستوى الرؤية الأفقية، بالإضافة لانخفاض درجات الحرارة بشكل واضح.
وتشهد مدينة العين في هذه الفترة من العام ارتفاع درجات الحرارة لما يزيد على 40 درجة مئوية، وتتأثر خلال هذا الشهر بامتداد المنخفض الهندي الموسمي. 
وشهدت مناطق الوديان والمناطق الصحراوية خروج المواطنين لمشاهدة الأمطار والاستمتاع بالأجواء المعتدلة وجريان بعض الشعاب.