الشارقة (الاتحاد)

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم (16) لسنة 2020م، بشأن ترقية وتعيين أمين عام للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
ويقضي المرسوم الأميري، أن تُرقى سعادة/‏‏ أسماء راشد سلطان بن طليعة، إلى درجة مدير عام بنظام الوظائف الخاصة، وتُعين أميناً عاماً للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

  • أسماء راشد سلطان بن طليعة
    أسماء راشد سلطان بن طليعة

ويُعمل بهذا المرسوم اعتباراً من الأول من أغسطس 2020، وعلى الجهات المعنية تنفيذه كلٌ فيما يخصه، ويُنشر في الجريدة الرسمية، وأسماء راشد سلطان بن طليعة أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، حاصلة على شهادة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات والتسويق 2008 من جامعة الشارقة بتقدير امتياز.
انضمت لفريق الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، بعد التخرج في عام 2008، وتدرجت في الوظائف من مساعد إداري إلى رئيس قسم شؤون الجلسات والأعضاء، ومن ثم مدير إدارة التطوير الحكومي وفي العام 2017، وبناء على قرار من المجلس التنفيذي تم تعيينها أميناً عاماً مساعداً.
حاصلة على شهادة التقييم من برنامج (تأهيل المقيّمين المواطنين) مكتب رئاسة مجلس الوزراء 2013.
التحقت ببرنامج القيادة التنفيذية لقادة المستقبل عام 2016، والذي أقيم في جامعة كامبريدج -كلية إدارة الأعمال- بالمملكة المتحدة، وخصص البرنامج في مجال الابتكار، وريادة الأعمال وصنع القرار.
نالت درجة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال 2017 من جامعة الشارقة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى.
تولت منصب نائب رئيس لجنة الابتكار في إمارة الشارقة 2019 و2020.