أبوظبي (وام)

 تزامناً مع التخفيف الجزئي من القيود على الحركة، وسعياً إلى العودة التدريجية للحياة الطبيعية، أعلنت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إعادة فتح المصليات في المراكز التجارية والأبراج، وذلك ابتداءً من يوم غدٍ الاثنين بطاقة استيعابية لا تتجاوز 30%، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة. وأكدت الهيئتان ضرورة التزام جميع المصلين بالإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها مسبقاً، تزامناً مع فتح المساجد والتي تشمل الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين، من خلال ترك مسافة أمانٍ تقدر بمترين بين كل مصلٍ وآخر، وفي أماكن الوضوء، وعدم التجمع والمصافحة بكل أشكالها، بالإضافة لتعقيم اليدين بشكل مستمر قبل القدوم إلى المصلى، إلى جانب الالتزام بارتداء الكمامة عند الحضور لكل صلاة.

المصحف الإلكتروني
يلتزم المصلون بقراءة القرآن من خلال المصحف الإلكتروني، واستخدام سجادة الصلاة أحادية الاستخدام، والتي سيتم توفيرها في المصليات. وتأكيد ضرورة تحميل جميع مرتادي المصليات تطبيق «الحصن» على هواتفهم الذكية.
وسيتم تعقيم أماكن الوضوء بعد استخدامها من كل مصلٍ، كما سيتم تعقيم المصليات بعد كل صلاة، وإغلاقها حتى موعد الصلاة التي تليها.