سعيد أحمد (أم القيوين)

بلغت نسبة إنجاز مشروع الطرق الداخلية في منطقة النيفة السكنية بأم القيوين 68%، ويتوقع الانتهاء من جميع الأعمال في فبراير 2021، ويجري العمل على تركيب 469 عمود إنارة في المنطقة.
وتشرف وزارة تطوير البنية التحتية، بالتعاون مع دائرة المساحة والتخطيط العمراني بأم القيوين، على جميع مشاريع الطرق في الإمارة، من ضمنها الشوارع الجديدة في النيفة، حيث تم إجراء تعديلات على بعض المداخل والمخارج، بما يتناسب مع الحركة المرورية، والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

  • تركيب أعمدة الإنارة في شوارع النيفة بأم القيوين (الاتحاد)
    تركيب أعمدة الإنارة في شوارع النيفة بأم القيوين (الاتحاد)

وأكدت الوزارة، أن مشاريع الطرق في مختلف مناطق إمارة أم القيوين لم تتأثر بأزمة «كورونا»، مؤكدةً أنها مستمرة، ولا يوجد أي توقف فيها أو تأخير، وسيتم إنجازها بالمواصفات والمدة المتفق عليها، وتتضمن 5 مشاريع بطول 40 كيلو متراً، منها «النيفة» بطول 20.5 كيلومتر، وتشتمل على تسوية الطرق، وتمديد أنابيب أرضية للخدمات العامة، وتركيب شبكة كابلات لأعمدة الإنارة، بالإضافة إلى خزانات أرضية في جميع الشوارع لتصريف مياه الأمطار.
وكذلك طرق داخلية في منطقة الرملة بطول 5.3 كيلومتر، وشوارع جديدة في منطقة مهذب بطول 4 كيلومترات، و6 كيلومترات في منطقة المصلى بفلج المعلا، وجميعها تشتمل على تركيب أعمدة إنارة وخدمات أخرى، بهدف تسهيل انتقال الأهالي في تلك المناطق.
ويجري العمل على مشروع توسعة وتحسين شارع الملك فيصل من جسر الاتحاد إلى دوار الساعة، بطول 4 كيلومترات، ويشتمل على إنشاء حارة إضافية، ليصبح 3 حارات لكل اتجاه، وإضافة طريق خدمات مؤد إلى المحال التجارية، إلى جانب إنشاء رصيف ممشى بعرض مترين على طول الشارع.