الفجيرة (الاتحاد) 

أعلنت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، انطلاق فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان قيّظ في الفجيرة تحت شعار «صيفك في بيتك»، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي «عن بُعد»، تماشياً مع الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة لاحتواء فيروس كورونا المستجد.
 ويتضمن المهرجان الذي تنطلق فعالياته اليوم وتستمر حتى 15 أغسطس المقبل، العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والمجتمعية والترفيهية والرياضية والصحية والفنية والتراثية التي تستهدف مختلف فئات المجتمع.
 وأوضح خالد الظنحاني، رئيس الجمعية، أن مهرجان قيّظ في الفجيرة يهدف إلى إثراء الحركة الثقافية والمجتمعية في إمارة الفجيرة والدولة، بفعاليات صيفية تجذب الموهوبين والمتميزين من الشباب وطلاب وطالبات المدارس، وإعطائهم الفرصة للظهور وإثبات الوجود في مختلف المجالات، مؤكداً حرص الجمعية على استمرار الإنجاز والعطاء في حقول الثقافة والفنون والمعرفة، والبقاء على تواصل مع المجتمع الإبداعي للوصول بخدماتها المتنوعة إلى أبناء الدولة والمقيمين كافة على أرضها في كل الأوقات والظروف. 
 وأكد سعيد محبوب، مدير المهرجان، اكتمال التجهيزات والترتيبات كافة لانطلاقة فعاليات «قيّظ في الفجيرة»، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة من أجل تنظيم أنشطة تفاعلية تلامس نمط حياة فئات المجتمع كافة، ومثمناً تعاون الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة في تنظيم وإنجاح البرنامج الصيفي. ولفت إلى أن مناشط المهرجان «الافتراضية» مفتوحة لجميع الأشقاء والأصدقاء من داخل الدولة وخارجها، باعتبار أن تقنية الاتصال عن بُعد، تُتيح للجميع التسجيل في الفعاليات المقررة، وهو ما يمهد لمشاركة واسعة خلال الموسم الحالي. 
 من جهتها، أشارت موزة اليماحي، المنسق العام للمهرجان، مديرة مجلس الطفل، إلى أن جمعية الفجيرة الثقافية تسعى إلى المساهمة الفاعلة في صناعة أجيال متميزة ومنتجة من خلال إشراك الأطفال في أنشطة ترفيهية وتعليمية تدعم مواهبهم، وتنمي قدراتهم، وتصقل مهاراتهم على نحو مستدام. وأعربت عن أملها في استثمار الأطفال أوقات فراغهم بكل ما هو مفيد للإنسان والمجتمع والوطن.