عمر الحلاوي (العين)

 بدأ بنك الدم الإقليمي في مدينة العين، بالتعاون مع شؤون المجالس التابع لديوان ولي عهد أبوظبي، حملة التبرع بالدم بمجالس الأحياء السكنية، تحت مبادرة «خليك في البيت بنك الدم يصل إليك».
 وشهد مجلس الطوية، برئاسة الفريق ركن متقاعد سعيد محمد خلف الرميثي، أمس، حضور أكثر من 120 متبرعاً بالدم، واستمرت الحملة من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً، وبلغ التبرع بالدم حوالي 85 وحدة دموية خلال 6 ساعات. 
وقال سعيد محمد خلف الرميثي، رئيس لجنة مجلس الطوية: «إن المبادرة تعتبر مشاركة وطنية في التبرع بالدم، لافتاً إلى أن عدد الأفراد المشاركين كبير، حيث تهدف المساهمة بالتبرع توفير وحدات دم للمستشفيات في الدولة»، مشيراً إلى أن «مجلس الطوية تواصل مع بنك الدم لأجل هذه المساهمة الإنسانية والوطنية والدينية، وبناءً عليه شارك فيها أعضاء مجلس الطوية المواطنين وأسرهم والعاملون لديهم، وكل من يود التبرع بالدم».
ولفت إلى أن بنك الدم كان قد أطلق حملة وطنية للتبرع بالدم، بالتعاون مع «الهلال الأحمر»؛ لذلك كان لا بد من الاستجابة الوطنية السريعة، ومساهمة كل أفراد المجتمع بجميع فئاتهم، حيث سهل عملية التبرع وصول بنك الدم إلى منازل ومجالس المواطنين لمشاركة أكبر عدد ممكن، مؤكداً أن التبرع بالدم يخدم جميع المرضى بكل فئاتهم، ويعزز ثقافة التعاضد والتعاون وثقافة المشاركة بالتبرع بالدم بين أفراد المجتمع.
ومن جانبه، قال حمد الملا، مدير بنك الدم الإقليمي في العين: «إن بنك الدم أطلق أول مبادرة على مستوى المنطقة، بعد انتشار كورونا المستجد على مستوى العالم وفي الدولة، وضمن (ملتزمون يا وطن)، وهي مبادرة (خليك في البيت بنك الدم يصل إليك)، وحققت نجاحاً كبيراً في إقبال منقطع النظير من قبل المواطنين والمقيمين في مدينة العين، ووصلنا إلى عدد كبير من المنازل من منطقة الشويب على بعد 100 كيلومتر من العين، وحتى منطقة القوع على بعد 120 كيلومتراً من مدينة العين»، مشيراً إلى أن بنك الدم وضع كافة الاحتياطات الاحترازية والوقائية قيد التنفيذ من التباعد الجسدي ووضع الكمامات.
 وقال: «بناءً على التعاون والتنسيق مع شؤون المجالس بديوان ولي عهد أبوظبي، أطلقت حملة أمس للوصول إلى جميع مجالس المواطنين المنتشرة في جميع الأحياء السكنية للمواطنين في مدينة العين، حيث بدأت الحملة بمجلس الطوية، ويجري العمل للتنسيق لزيارة جميع المجالس في المدينة».
 وأوضح، أن عدداً كبيراً من المواطنين حضر إلى مجلس الطوية للتبرع بالدم، ووصل عددهم إلى 120 متبرعاً خلال 6 ساعات، تبرعوا بحوالي 85 وحدة دموية، لافتاً إلى أن حملات التبرع بالدم في مدينة العين وجدت استجابة واسعة للغاية.