الشارقة (الاتحاد)

أعلنت اللجنة العلمية لمؤتمر الخدمة الاجتماعية الحادي عشر، نتائج توصيات «المؤتمر» الذي نظمته دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة «عن بُعد» عبر المنصة الإلكترونية «منصة زووم»، بالإضافة إلى البث الحي عبر حساب الدائرة على شبكات التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع العديد من المؤسسات الاجتماعية والتنموية، تحت شعار «رأس المال الاجتماعي وأثره في التنمية الاجتماعية».
وقال جاسم الحمادي، مدير إدارة المعرفة، رئيس اللجنة العلمية: «جاءت التوصيات التي أطلقها الخبراء والمختصون بعد الانتهاء من فعاليات المؤتمر، استناداً إلى 8 أوراق علمية مقدمة من المشاركين، بالإضافة إلى النقاشات والمداخلات التي دارت خلال الجلسات، ما شكل قيمة مضافة لإثراء المؤتمر علمياً ومهنياً، ما من شأنه المساهمة في تحقيق الأهداف والتوجهات الحديثة لتنمية رأس المال الاجتماعي».
ودعت التوصيات إلى ضرورة تطوير فاعلية برامج دعم الأسرة واستقرارها لدعم قطاعات المجتمع المختلفة، وكذلك تعزيز برامج وتدخلات فاعلة لتطوير التحديات التي تصادف خطط التنمية الاجتماعية.
وركزت التوصيات على ضرورة الاهتمام ببرامج توعية المجتمع بآليات أكثر فاعلية لتغيير النمط الاستهلاكي وترشيده للمحافظة على الموارد الاجتماعية كافة، والممارسات الرشيدة في إدارة الموارد المالية.