سعيد أحمد (أم القيوين) 

اختتمت إدارة الدفاع المدني بأم القيوين، مبادرة «تعقيم المنازل»، التي أطلقتها الشهر الماضي، من أجل التصدي لفيروس «كوفيد - 19»، اشتملت على تعقيم 210 منازل في مختلف مناطق الإمارة. 
وأكد العقيد الدكتور سالم حمد بن حمضة، مدير إدارة الدفاع المدني بأم القيوين، أن المبادرة جاءت بهدف الحفاظ على صحة الأفراد من الإصابة بفيروس كورونا، وبث روح التفاؤل والإيجابية في المجتمع، وتعزيز دور الدفاع المدني، وتعريف الجمهور بدور الدفاع المدني في عملية التعقيم الوطني التي شارك فيها منذ تاريخ 27 مارس الماضي، بالتعاون مع الجهات الأخرى.
وقال: إن مبادرة «تعقيم المنازل» خصصت للمواطنين والمقيمين في الإمارة للراغبين بذلك، من خلال التواصل مع الإدارة، بإرسال البيانات ورقم المنزل وتحديد الموقع بوساطة «مكاني» على رقم «واتساب»، لافتاً إلى أن عملية التعقيم شملت حوش المنزل والسور والمبنى من الخارج فقط، ولم يتم رش الغرف أو الفيلا من الداخل.
وأضاف أن الإدارة تسعى إلى تطبيق أهداف وزارة الداخلية في زيادة نسبة الشعور بالأمن والاطمئنان في المجتمع، والحفاظ على سلامة الجميع، من خلال تعزيز ثقافة الوقاية من المخاطر، وتقديم خدمات متميزة لإسعاد الجمهور، وإبراز دور الدفاع المدني في عملية التعقيم.
وأشار إلى أنه تم تشغيل بوابة إلكترونية لتعقيم مركبات المواطنين والمقيمين مجاناً بالقرب من مبنى الإدارة، تعمل على مدار الـ 24 ساعة، بهدف الحد من انتشار الفيروس، كما تواصل الإدارة تنظيم دورات ومحاضرات عن بُعد، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تستهدف كافة شرائح المجتمع، لإيصال رسائل توعية ونصائح وإرشادات حول فيروس كورونا، والمخاطر التي قد تواجه الأسرة في المنزل، وكيفية التعامل معها.