أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت أكاديمية أبوظبي الحكومية، التابعة لدائرة الإسناد الحكومي، أمس، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للشباب، التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب، أول برامج «جيل أبوظبي القادم»، بالتعاون مع منصة التعليم الإلكترونية العالمية يوداسيتي، كجزء من مشروع «منصة المهارات الشبابية»، الذي تم إطلاقه في أبريل الماضي، والذي يهدف إلى بناء المهارات والعلوم التقنية المطلوبة لشباب أبوظبي في العالم الرقمي.
سيوفر برنامج «جيل أبوظبي القادم» عن طريق منصة يوداسيتي، شهادات النانو (Nanodegree) التي ستقدم محتوى تكنولوجياً، هو الأحدث في عالم التقنية، يمد المشاركين بالمعرفة والمهارة العملية اللازمتين في التخصصات المستقبلية الواعدة، وهي دورات مُعتمدة تبلغ مدة دراستها أقل من 12 شهراً، وذلك بمشاركة أكثر من 270 متعلّماً تم اختيارهم في الدفعة الأولى ضمن مجال تحليل الأعمال، وجاء ذلك بعد تخطيهم لمرحلة تقييم صارمة شملت 2000 مشارك. وقد استهلت الدفعة الأولى رحلة التعلم التي تمتد على مدار 4 أشهر.
ويتمثل هدف البرنامج الأساسي في تطوير المهارات التقنية للشباب الإماراتي والمقيم في أبوظبي، والراغب في تحقيق التقدم ضمن المجال ذاته، من خلال إكساب وتمكين الشباب، وجيل المستقبل في أبوظبي، المهارات الأساسية ذات الصلة بالاقتصاد في المستقبل.
من جانبها، قالت علياء عبدالله المزروعي، مدير عام أكاديمية أبوظبي الحكومية بالإنابة: «نواصل في أكاديمية أبوظبي الحكومية طرح برامجنا التعليمية الجديدة، وسيكون جيل الشباب في أبوظبي أول من سيستفيد من تعاوننا مع منصة «يوداسيتي».