هالة الخياط (أبوظبي)

بدأت بلدية مدينة أبوظبي تزيين شوارع المدينة بأشكال هندسية ضوئية ابتهاجاً باقتراب عيد الأضحى المبارك نهاية الشهر الجاري، وجعل مدينة أبوظبي تزهو بأنوار الفرح والسرور بهذه المناسبة البهيجة.
وباشرت فرق البلدية خلال اليومين الماضيين تركيب الزينة على امتداد شارع الكورنيش، فيما تواصل الأيام المقبلة تركيب الأشكال الهندسية الضوئية المختلفة في شوارع أبوظبي وميادينها وجسورها وساحاتها ومرافقها البارزة.
واختارت بلدية مدينة أبوظبي تشكيلات زينة تضفي جمالاً ورونقاً يليق بالعاصمة أبوظبي، وروعي في التصاميم أن تكون متماشية مع الأجواء الاحتفالية بالعيد، وتجملت بألوان وأشكال توحي بالسعادة والفرح، وحملت بعضها عبارات مختلفة مستلهمة من تراث وعادات شعب الإمارات الأصيل كـ«عيد الأضحى» «عيدكم مبارك»، «عساكم من العايدين»، «فرحة العيد»، «كل عام وأنتم بخير».

وجاءت أعمال الإنارة التزيينية وفقاً لتشكيلات هندسية مستوحاة من روحانية عيد الأضحى ومعانيه الجليلة، حيث اعتمدت أغلب التشكيلات الهندسية الضوئية على إبداعات باستخدام الخط العربي والزخارف الإسلامية لإضفاء المزيد من الجمال على العاصمة أبوظبي.
ويركز مشروع تزيين المدينة الذي تنفذه بلدية مدينة أبوظبي على التقاطعات والشوارع الرئيسة والحيوية كشارع الكورنيش بالكامل، ومعظم تقاطعات مدينة أبوظبي، والدوارات، والجسور وشارع بينونة، وتراعي البلدية من خلال تركيب زينة عيد الأضحى معايير البيئة والسلامة، من خلال استخدام أفضل المواد المقاومة للحرارة والآمنة بالنسبة لمرتادي جميع المناطق التي تنتشر فيها الزينة.