لمياء الهرمودي (الشارقة)

نظمت إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب، حلقة شبابية عبر خاصية الاتصال المرئي جاءت بعنوان «دور الشباب في مواجهة أزمة كورونا». وشهدت الحلقة الشبابية مشاركة الدكتورة خولة الملا أمين عام المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والدكتور عبد العزيز المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية، وإيمان راشد سيف مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والدكتورة عائشة سهيل مديرة إدارة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والدكتور أنور الحمادي استشاري الأمراض الجلدية، إلى جانب مشاركة أكثر من 286 شاباً وشابة في الحلقة التي أدارها الإعلامي محمد عمران. 
وأكدت الدكتورة خولة الملا، أن هذه الحلقة الشبابية تعكس النموذج المشرف الذي تقدمه دولة الإمارات، من خلال رؤيتها في تمكين الشباب، وإيمانها بأنهم طاقة اليوم وبناة الغد.
بدورها، أكدت إيمان راشد سيف أن هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم اليوم تعتبر فرصة مهمة للشباب لكي يكتسبوا الخبرات والمهارات التي تمكنهم من التعامل مع مختلف الظروف.
من جهته، أشار الدكتور عبد العزيز المهيري إلى أن الصحة كانت ولا تزال من أهم أولويات حكومتنا الرشيدة. إلى ذلك، قالت الدكتورة عائشة سهيل: «إن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع، خاصة الشباب الإماراتي، الوعي الكامل بمواجهة التحديات، وتحمل مسؤولياتهم ورفع مستوى جاهزيتهم لحماية المجتمع ووقايته من الأخطار الصحية».