الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

9 أطنان إمدادات طبية إماراتية إلى كوستاريكا

طائرة مساعدات إماراتية إلى كوستاريكا
12 يونيو 2020 23:21

أبوظبي (وام)

استقبل كارلوس الفارادو كيسادا، رئيس جمهورية كوستاريكا، طائرة المساعدات التي أرسلتها دولة الإمارات أمس لبلاده في إطار الجهود التي تبذلها الدولة في مساعدة مختلف دول العالم لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
وعبر فخامته عن بالغ شكره إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم بلاده بالمستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس، كما عبر عن تقديره لحكومة وشعب دولة الإمارات على إعادة مواطنين كوستاريكيين إلى بلادهم. ووصلت أمس طائرة مساعدات تحتوي على نحو 9 أطنان من الإمدادات الطبية و10 آلاف من أجهزة الفحص إلى كوستاريكا، يستفيد منها أكثر من 9 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز جهودهم في مكافحة الوباء.
وقال جمعة الرميثي سفير الدولة لدى جمهورية كوستاريكا: «بفضل دعم قيادتي البلدين وتوجيهاتهما، شهدت العلاقات الثنائية نقلات نوعية أسهمت في بناء شراكة استراتيجية، وأدت إلى تعزيز التعاون والتبادل التجاري ومسيرة التنمية في البلدين الصديقين. وفي هذا الإطار تم توفير المساعدات الطبية لكوستاريكا كتأكيد على قوة ومتانة تلك العلاقات».
وأضاف: «إن دولة الإمارات حريصة دائماً على أن تقف إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة، وأن تقدم يد العون للفرق الطبية التي تعد من الفئات الأكثر تعرضاً لتلك الجائحة».  يذكر أن دولة الإمارات، قدمت حتى اليوم، أكثر من 905 أطنان من المساعدات، استفاد منها نحو 905 آلاف من العاملين في القطاع الطبي.
في سياق متصل، أرسلت الإمارات طائرة مساعدات تحتوي على نحو 9 أطنان من الإمدادات الطبية إلى تشيلي لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويستفيد منها أكثر من 9 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية، لتعزيز جهودهم في مكافحة الوباء. وكان معالي تيودور ريبيرا وزير خارجية جمهورية تشيلي قد استقبل طائرة المساعدات التي قدمتها الإمارات أمس لبلاده في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لمساعدة مختلف دول العالم لاحتواء انتشار فيروس «كوفيدـ 19». وأعرب معاليه عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على المساعدات التي سيكون لها الأثر الطيب في مكافحة الوباء.
وقال عبدالرزاق هادي العوضي سفير دولة الإمارات لدى تشيلي: «تشهد العلاقات بين دولة الإمارات وتشيلي تطوراً مستمراً، وهناك حرص على تنمية أوجه التعاون المشترك بين البلدين».
وأضاف أن هذه المساعدات الطبية المقدمة لتشيلي اليوم تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، والمساهمة في الجهود التي تبذلها السلطات المعنية في البلاد لمكافحة «كوفيدـ 19»، من خلال توفير الحماية للعاملين في الصفوف الأمامية في مجال الرعاية الصحية. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©