هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

قررت هيئة الموارد العامة في رأس الخيمة إعادة فتح محطة فحص المركبات المتواجدة في منطقة الساعدي وقرية اينوك الأحد المقبل أمام المتعاملين.
وذكرت الهيئة أن إعادة فتح هذه المحطات أمام المتعاملين يأتي بعد تطبيقها الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الوقائية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيدا -19، وللحفاظ على صحة وسلامة العاملين والمتعاملين.
 وقالت ميسون الذهب مدير عام هيئة الموارد العامة بالإنابة لـ»الاتحاد»:  في إطار التيسير على الجمهور من أصحاب المعاملات داخل محطات الساعدي لفحص المركبات الثقيلة وقرية اينوك لفحص وتسجيل المركبات، أشرفت هيئة الموارد العامة على إعادة تأهيل قاعات استقبال الجمهور، بما يضمن تحقيق أعلى معدلات الأمان والوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وضمان سلامة المتعاملين وراحتهم بالإضافة إلى توفير بيئة خدمية آمنة وصحية للموظفين لدعم قدرتهم على خدمة الجمهور وإسعادهم.
 وأشارت إلى أن فريق العمل المخصص للإشراف وتنفيذ متطلبات إعادة فتح المحطات أمام الجمهور المتعامل الأحد المقبل، وضع اشتراطات محددة تنوعت بين التعليمات الإدارية وضرورة توفير التجهيزات العملية الجديدة.
وذكرت أنه من الاشتراطات المطبقة في تلك المحطات وجود فواصل بلاستيكية شفافة تمثل حاجز حماية بين المتعامل والموظف ولاتمنع الرؤية أو انتقال الصوت مع توفير أماكن لتقديم المستندات المطلوبة واستلام الخدمات المقدمة إلى الجمهور، بالإضافة إلى تقسيم أماكن الجلوس ووضع وتحديد علامات الوقوف لضمان التباعد الجسدي بين المتعاملين وتوفير المعقمات وأجهزة استشعار الحرارة عن بعد لضمان سلامة الجميع.
وأضافت الذهب: كما يلمس المتعامل الحرص على جودة خدمات التعقيم والتنظيف الدوري للمحطات ومرافقها من خلال تقارب زمن ورديات التنظيف في جميع الأنحاء.
 ودعت المتعاملين إلى الالتزام التام بكافة التعليمات واشتراطات الأمان والصحة المعلن عنها من قبل الجهات المختصة بالدولة والمتمثلة في الحفاظ على مسافات كافية بين المتعاملين وضرورة ارتداء الكمامات الطبية والحرص على عدم اصطحاب الأطفال وكبار المواطنين وغيرهم من الفئات المعرضة للخطر  للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.