دينا جوني (دبي) 

نفت وزارة التربية والتعليم ما يتم تناقله في الميدان التعليمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومجموعات المحادثة عن إمكانية تنفيذ اختبارات نهاية العام للطلبة في صفوف الثاني عشر بالحضور إلى مراكز الاختبار في المدارس الحكومية.
وأكدت الوزارة أنه لا صحة لما يشاع حول موضوع امتحانات نهاية الفصل الثالث للعام الدراسي 2019 - 2020 عن عودة الطلبة إلى المدارس في الفترة الواقعة من 21 يونيو إلى 29 يونيو. وأكدت أن اختبارات طلبة «الثاني عشر» في المسارين العام والمتقدّم ومسار التعليم المستمر المتكامل، في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج الوزارة ستكون عن بُعد، كما هو الحال بالنسبة للاختبارات المركزية القصيرة التي تطبّق منذ فترة.
ودعت الوزارة أولياء الأمور والطلبة في هذه الفترة من العام الدراسي إلى عدم الانسياق وراء الأخبار التي تشاع هنا وهناك، مشيرة إلى ضرورة استقاء المعلومة من الوزارة مباشرة عبر منصاتها المختلفة على وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر مراكز الاتصال وسعادة المتعاملين.
من جهة ثانية، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جدول تطبيق الاختبارات المركزية القصيرة للصفوف من التاسع إلى الثاني عشر في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج الوزارة في الفترة الواقعة من 14 إلى 18 يونيو. 
ووفقاً للجداول المعتمدة، يؤدي الطلبة من التاسع إلى الحادي عشر مسار النخبة اختبار الفيزياء في 14 يونيو ومادة الأحياء في 16 يونيو، والكيمياء في 15 يونيو، فيما يؤدي في اليوم نفسه، طلبة المسارين العام والمتقدم في صفوف الحادي عشر والثاني عشر اختبار مادة العلوم الصحية. ويؤدي طلبة الحادي عشر مسار النخبة اختبار الرياضيات في 17 يونيو. ويؤدي جميع الطلبة من التاسع إلى الحادي عشر في جميع المسارات اختبار اللغة الإنجليزية في 18 يونيو.