تبدأ غداً الأحد الاختبارات المركزية القصيرة للصفوف من الرابع وحتى الحادي عشر بالمدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمناهج الوزارة وتستمر حتى 11 يونيو الجاري.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت أن الاختبارات المركزية القصيرة التي تطبق ضمن منظومة «التعليم عن بُعد».. مجرد أداة تخدم مفهوم القياس من أجل التعلم وليست حاسمة أو مصيرية، وتحدد معدل الطالب من 100 في المائة.
ودعت الطلبة إلى عدم القلق والتخوف من نتائج هذه الاختبارات التي تعتبر بمثابة نقاط فحص «check points» تم تصميمها لمحاكاة مستويات الطلبة وتدريبهم على نمط القياس الذكي، وتمكينهم من رصد مستواهم الحقيقي في مهارات محددة، وسيتم احتساب أفضل النتائج التي يقدمها الطلبة.
ويستهل طلبة الصفوف التاسع «المسار المتقدم» والعاشر والحادي عشر «المساران العام والمتقدم» الاختبارات غداً في الفيزياء، فيما يؤدي طلبة الصفوف الرابع والخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع يوم 8 يونيو الجاري اختباراً في العلوم، بينما يؤدي زملاؤهم في الصفوف التاسع «المسار المتقدم» والعاشر «المسار العام» والحادي عشر «المسار المتقدم» اختبار الأحياء 9 يونيو الجاري. ويؤدي طلبة الصفوف الرابع والخامس والسادس والسابع والثامن يوم الأربعاء 10 يونيو الجاري اختباراً في مادة الرياضيات، بينما يؤدي طلبة الصفين العاشر «المسار المتقدم» والحادي عشر «المسار العام» في اليوم ذاته اختبار الكيمياء.
وتختتم الاختبارات يوم الخميس الموافق 11 يونيو الجاري باختبار في مادة الرياضيات يؤديه طلبة الصفوف التاسع والعاشر «المسارات العام والمتقدم والنخبة» والحادي عشر «المساران العام والمتقدم».