نور سلطان (وام)

 استقبل الرئيس الأول لجمهورية كازاخستان نور سلطان نزارباييف، الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر، سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان، وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله. وعبر نزارباييف عن شكره للسفير الجابر على مساهمته البالغة في تعزيز التعاون الثنائي، وقال «لقد عملت سعادتك في بلدنا لمدة ثلاث سنوات ونصف سنة. وخلال هذه الفترة تعززت العلاقات بين كازاخستان والإمارات بشكل كبير. ومن هذه الإنجازات التي تحققت الإعفاء المتبادل من التأشيرات بين بلدينا»، مضيفاً «أنت صديق لبلدنا، وأنا متأكد من أننا سنستمر في الحفاظ على علاقات ودية».
من جانبه، توجه السفير الجابر بالشكر لفخامته وللجهات الحكومية وللشعب الكازاخستاني على ما وجده من ترحيب وتعاون ودعم، ما كان له الأثر الإيجابي في نجاح مهمته في تعزيز العلاقات بين البلدين.
وقال: «إنه لشرف عظيم لي أنني كنت سفيراً في بلد صديق، فقد أقيمت علاقة ودية بين فخامتكم وقيادة دولة الإمارات. لقد أحببت كازاخستان وشعبها. وأغادر البلاد مع انطباعات رائعة لا تنسى». وحمّل نزارباييف السفير تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.