جمعة النعيمي (أبوظبي)

أكد اللواء مكتوم الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، أن هناك التزاماً من المجتمع بالإجراءات الوقائية والأنظمة المعمول بها بنسبة تفوق 90% من قبل المواطنين والمقيمين.
وأشار إلى أن تمديد حظر التنقل لفترة تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين أمر وارد، وفقاً للأرقام التي سيكشفها المسح الوطني خلال الأسبوع الجاري وقرار لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في أبوظبي.
وتابع أنه بطبيعة الحال ستبقى الحركة للحالات المصرح لها بناء على قرار النائب العام الاتحادي، ووفق الإجراءات المعمول بها لعمل التصاريح الموجودة والمستمرة حالياً، بالإضافة إلى الحالات التي تحتاج إلى ترخيص مثل الموظفين العاملين في القطاعات الحيوية وأصحاب الأمراض الذين لديهم مواعيد في المستشفيات. وأضاف: سيتم تسهيل حركة التنقل للمسافرين للوصول إلى مطارات الدولة ومنح تصاريح الحركة للحالات الإنسانية والمرضية حسب الحالات الضرورية، وأن الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي متاح لجميع أفراد المجتمع، حيث يتم توفير تصاريح التنقل من خلال نظام تصاريح الحركة- أبوظبي، على الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي بين مدن إمارة أبوظبي وللخروج من الإمارة خلال فترة حظر التنقل، وتم إعطاء تصاريح للحالات الضرورية في أي وقت خلال اليوم.  كما دعا الشريفي إلى الالتزام بالقرارات الصادرة عن الجهات المختصة، ومراعاة التوقيتات المحددة لبرنامج التعقيم الوطني داخل مدن الإمارة، وإذا كان الشخص يعمل ضمن القطاعات الحيوية سيتم التعامل مع الطلب بكل سهولة.