دينا جوني (دبي) -

حددت وزارة التربية والتعليم موعد انطلاق الاختبارات النهائية لطلبة الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2019-2020 في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة في 21 يونيو، وتستمر حتى 29 من الشهر ذاته من خلال منظومة التعلم عن بُعد. وأوضحت الوزارة أنها ستعلن عن جداول الاختبارات وآلية التطبيق والإجراءات المتبعة قبل أسبوعين من انطلاق اختبارات الفصل الثالث.
وتستمر وزارة التربية والتعليم في تطبيق الاختبارات المركزية للطلبة من الرابع إلى الحادي عشر، لغاية نهاية العام الدراسي الحالي، في الثاني من يوليو المقبل. وقد عممت الوزارة جدول تطبيق الاختبارات الذي يتضمن خمس مواد دراسية هي الفيزياء والأحياء للطلبة من التاسع إلى الحادي عشر، والعلوم من الرابع إلى التاسع، والرياضيات من الرابع إلى الحادي عشر.
وتستمر مدة الاختبار المركزي 30 دقيقة، باستثناء الرياضيات ساعة واحدة. وحددت الوزارة مجموعة ضوابط خلال أداء الاختبار، هي أن كل سؤال مقيد بزمن محدد يظهر بجانبه من خلال مؤقت زمني، كما أن على الطلبة التأكد من إجابة السؤال قبل انتهاء الوقت المحدد للسؤال، وعند انتهاء الزمن المخصص للسؤال لا يمكن الإجابة عليه، وعند انتقال الطالب للسؤال التالي لا يمكن العودة للسؤال السابق.