مكاتب الاتحاد(إمارات الدولة)

 مددت بعض الإدارات الشرطية في الدولة، مهلة تخفيض المخالفات المرورية، فيما انتهت مهلة التخفيض في بعض الإمارات الأخرى.
وقررت «شرطة أبوظبي» تمديد مهلة تخفيض المخالفات المرورية حتى 22 يونيو الجاري، فيما أعلنت «شرطة الشارقة» أن الأول من يوليو المقبل، آخر موعد لتخفيض المخالفات المرورية بالإمارة، مؤكدة أن القرار يشمل جميع أنواع المخالفات وإلغاء حجز المركبات.
 وأكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، مواصلة تقديمها مبادرة تخفيض المخالفات المرورية بنسب تصل إلى 50% من قيمة المخالفة إذا تم سدادها خلال 50 يوماً من تاريخ ارتكابها، و30% إذا مر على ارتكابها من 51 يوماً إلى 80 يوماً، فيما أعلنت القيادة العامة لشرطة أم القيوين، عن انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية المرتكبة في الإمارة، ولجميع المركبات بنسبة الـ 50‎‎%، مع إلغاء حجز المركبات والنقاط المرورية، والتي بدأت من 20 مارس الماضي.


جمعة النعيمي (أبوظبي)

 مددت شرطة أبوظبي مهلة تخفيض المخالفات المرورية حتى 22 يونيو الجاري.
وجددت دعوتها لأفراد المجتمع، للاستفادة من تمديد مهلة خصم قيمة المخالفات المرورية المرتكبة في إمارة أبوظبي قبل تاريخ 22 ديسمبر 2019 بنسبة 50%، باستثناء المخالفات الخطرة مع إلغاء عقوبة حجز المركبة والنقاط السوداء.
وتهتم شرطة أبوظبي بدعم وتحفيز أفراد المجتمع على الالتزام بالنظم والقوانين، وتخفيف الأعباء المترتبة عليهم، وتمكينهم من تسوية أوضاعهم القانونية، والحد من المخالفات.
وتحرص شرطة أبوظبي، على توفير كافة التسهيلات على السائقين وأصحاب المركبات، بتقسيط مبالغ المخالفات بيسر وسهولة، ضمن نطاق تعزيز قيم السعادة والإيجابية للمتعاملين، ويجري العمل على توقيع اتفاقيات أخرى مع عدد من البنوك العاملة في الدولة لتقديم هذه الخدمة. 
يشار إلى أن شرطة أبوظبي تتيح خدمة دفع المخالفات ببطاقات البنك الائتمانية عبر القنوات الرقمية، التي تشمل كلاً من الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية، وذلك بنظام التقسيط لمدة سنة واحدة، دون احتساب أي فوائد على المستفيدين عبر بنوك أبوظبي الأول، أبوظبي التجاري، المشرق، ومصرفي أبوظبي الإسلامي، والإمارات الإسلامي.

1 يوليو.. آخر موعد في الشارقة
أحمد مرسي (الشارقة)

جددت القيادة العامة لشرطة الشارقة دعوتها لأصحاب المركبات، مما لديهم مخالفات مرورية، بالاستفادة من الفترة المتبقية من قرار تخفيض المخالفات المرورية بنسبة 50%، والصادر من قبل المجلس التنفيذي بالإمارة، لجميع المخالفات التي ارتكبت قبل يوم 31 مارس الماضي ولمدة 3 أشهر، تنتهي يوم 1 يوليو المقبل.
وأكد اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، ضرورة أن يستفيد أصحاب المركبات ممن عليهم مخالفات في تسديدها قبل انتهاء المهلة، وخاصة أن هذا القرار جاء ضمن محفزات الاقتصاد في الإمارة والداعم لقطاعات الأعمال والأفراد ويشمل جميع أنواع المخالفات بلا استثناء وإلغاء حجز المركبات، وإلغاء النقاط المرورية المترتبة على كافة المخالفات لمدة ثلاثة أشهر.
وأضاف: أن المدة المتبقية وفقاً للقرار تصل لنحو شهر تقريباً، وأنه على المشمولين الاستفادة منها، وكذلك الاستفادة من القرارات الأخرى. وأفاد بأن تسديد المخالفات المرورية يتم عبر تطبيق وزارة الداخلية الإلكتروني (UAE MOI)، وفي حال وجود أي ملاحظات يتم الاتصال بمركز خدمات المرور والترخيص، خلال ساعات العمل اليومية على الرقم: 065177555، داعياً أصحاب المركبات إلى الاستفادة من التسهيلات التي منحت لهم وتسوية المخالفات المترتبة عليهم خلال المهلة المحددة. 

بنسبة 30% و50%..استمرار التخفيض في رأس الخيمة
هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، مواصلة تقديمها مبادرة تخفيض المخالفات المرورية بنسب تصل إلى 50 % من قيمة المخالفة إذا تم سدادها خلال 50 يوماً من تاريخ ارتكابها، و30 % إذا مر على ارتكابها من 51 يوماً إلى 80 يوماً.
وذكرت أنه على كافة السائقين ممن لديهم مخالفات مرورية، الاستفادة من هذه الفرصة، نظراً لأنهم بعد مرور 81 يوماً فأكثر على ارتكاب المخالفة، لن يتمكنوا من الحصول على أي خصم يذكر.
وقال العميد الدكتور محمد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية في شرطة رأس الخيمة: إن مبادرة تخفيض المخالفات المرورية التي تقدمها شرطة رأس الخيمة هي مبادرة مستمرة، تسعى من خلالها إلى تخفيف الأعباء عن كاهل سائقي المركبات وأصحابها ممن تراكمت عليهم المبالغ المالية.
وذكر أن مبادرة تخفيض المخالفات المرورية تشمل جميع المخالفات، منها الخاصة بأجهزة ضبط السرعة «الرادار» وحجز المركبات والمخالفات الحضورية والغيابية، والتي تتمثل في منح خصم يصل إلى 50 % من قيمة المخالفة إذا تم سدادها خلال 50 يوماً من تاريخ ارتكابها، وخصم 30 % إذا مر على ارتكابها من 51 يوماً إلى 80 يوماً، وفي حال بلغ عدد الأيام من 81 يوماً فأكثر، لن يتمكنوا من الحصول على أي خصم، مشيراً إلى أنه يمكن لمالك المركبة دفع قيمة المخالفة عن طريق تطبيق وزارة الداخلية.