أعلنت وزارة التربية والتعليم، جداول الاختبار المركزي للصفوف من الرابع وحتى الحادي عشر والمقرر انعقادها خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو الجاري وذلك لطلبة المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمناهج الوزارة.
يشمل الجدول الاختبار المركزي، الذي يتم تطبيقه ضمن منظومة التعلم الذكي والتعليم عن بُعد، اختبارا في الفيزياء يوم 7 يونيو الجاري وذلك لطلبة الصفوف التاسع "المسار المتقدم" والعاشر والحادي عشر "المسارين العام والمتقدم".
يؤدي طلبة الصفوف الرابع والخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع يوم 8 يونيو الجاري اختبارا في العلوم بينما يؤدي زملاؤهم في الصفوف التاسع "المسار المتقدم" والعاشر "المسار العام" والحادي عشر "المسار المتقدم" اختبار الأحياء 9 يونيو الجاري. فيما يؤدي طلبة الصفوف الرابع والخامس والسادس والسابع والثامن يوم الأربعاء 10 يونيو الجاري اختبارا في مادة الرياضيات بينما يؤدي طلبة الصفين العاشر "المسار المتقدم" والحادي عشر "المسار العام" في اليوم ذاته اختبار الكيمياء.
تختتم الاختبارات يوم الخميس 11 يونيو الجاري باختبار في مادة الرياضيات يؤديه طلبة الصفوف التاسع والعاشر "المسارات العام والمتقدم والنخبة" والحادي عشر "المسارين العام والمتقدم".
وقررت الوزارة تأجيل انعقاد الاختبارات المركزية للصف الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم والتي كانت مقررة خلال الفترة ذاتها وذلك لتزامنها مع انعقاد اختبار الإمارات القياسي "إمسات".
كما قررت الوزارة تأجيل اختبار الرياضيات للصف الحادي عشر "مسار النخبة" والذي كان مقررا أداؤه 11 يونيو الجاري إلى موعد لاحق وذلك لمنح الطلبة الفرصة للاستعداد لامتحان "AP CALCULUS".