أحمد مرسي (الشارقة) 

أكد أحمد علي النيادي، مسؤول مركز المسح الوطني من داخل المركبات بالشارقة، أن أعداد المترددين على المركز تضاعفت خلال الفترة الماضية، منذ أن وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ببدء الفحص المجاني للمواطنين، وبعض الفئات الأخرى.
وقال: «إن متوسط عدد الذين يخضعون للفحص داخل المركز بالشارقة يصل يومياً لنحو 800 حالة، بعد أن كان في السابق 300 شخص يومياً، وذلك استجابة للتوجيهات التي تأتي في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)».
وأضاف أن توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان له الأثر الإيجابي الكبير في زيادة أعداد المفحوصين المترددين على المركز، وجاءت في مصلحة العديد من الفئات، فبالإضافة لمجانية الفحص لجميع المواطنين، شمل الفحص المجاني العمالة المساعدة في منازل المواطنين وأصحاب الهمم والمرأة الحامل والمقيمين ممن تزيد أعمارهم على 50 عاماً، إضافة إلى الذين تبدو عليهم الأعراض المصاحبة للفيروس والمخالطين المقربين من المصابين.
وذكر أن المركز عاود فتح أبوابه للفاحصين من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً، بصورة يومية من الأحد وحتى الخميس من كل أسبوع، وذلك بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، والذي اقتصر العمل خلاله حتى الساعة الواحدة ظهراً، ما يمنح الفرصة لإجراء فحوص أكثر.
ودعا النيادي، جميع المشمولين بالتوجيهات أو الراغبين في إجراء الفحص إلى ضرورة التسجيل المسبق عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، من خلال زيارة موقع «صحة» أو التواصل عبر الرقم 8001717، مع إحضار الهوية، وذلك للتسهيل عليهم، وضمان انتظام آلية العمل في المركز. وقال: «إننا مستمرون، ومنذ اليوم الأول لاستقبال المراجعين بنادي الجولف والرماية، في تقديم التسهيلات كافة، وتبسيط الإجراءات وتيسيرها للمترددين، منذ لحظة الاستقبال وتوجيه المراجعين لخط الفحص والتدقيق، إلى أن ينتهي المراجع من الإجراء داخل مركبته، لتصله بعد ذلك رسالة نصية على هاتفه بالنتيجة». وأشار إلى أنه ومنذ افتتاح المركز، تسير الأمور بحرفية وتنظيم عاليين، من خلال فريق عمل متكامل، حريص على تبسيط وتسهيل الإجراءات للمراجعين.

  • 800 حالة يستقبلها مركز الفحص من المركبة بالشارقة يومياً
    مركز الفحص داخل المركبات بالشارقة (تصوير: متوكل مبارك)