عجمان (الاتحاد)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان عن شروط التوسّع في افتتاح الأنشطة الاقتصادية في الإمارة، والإيذان باستئناف الأعمال اعتباراً من غد الأحد بشرط استيفاء المنشأة الاشتراطات، ومن بينها دور السينما والصالات الداخلية والأندية الرياضية واللياقة البدنية وصالونات الأطفال، وعدد من الخدمات مثل خدمات صف وغسيل السيّارات، وذلك بنسبة 50% من السعة الاستيعابية لهذه الأنشطة على أن تُمنع التجمعات فيها، في حين سمحت لقطاع تجارة التجزئة والبيع بالجملة باستقبال 70% من الطاقة الاستيعابية للزوّار وزيادة سعة تشغيل الموظفين كذلك نحو 70%. 
وأوضح الإصدار الثاني لدليل الاشتراطات والمتاح عبر الموقع الإلكتروني للدائرة السماح لكبار السن (60 سنة فما فوق) والأطفال (12 سنة وما دون) بالدخول إلى المراكز الصحّية والعيادات داخل المراكز التجارية بشرط حجز موعد مسبق ومرافقتهم لشخص بالغ، وإبلاغ الأمن. 
ويسمح بتوفير خدمة صف السيارات في جميع الفنادق والمراكز والأماكن المسموح بها، مع ضمان اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل الموظفين. كما يجب الالتزام بالمنزل والحجر الصحّي للعاملين في المنشآت المذكورة العائدين إلى الدولة على أن يتم إجراء الفحص الطبي قبل مزاولة العمل.

«مالية عجمان» تؤكد جاهزيتها
أكد مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية بعجمان، جاهزية العاملين بالدائرة لتقديم الخدمات للمتعاملين بكفاءة عالية وإنجاز معاملاتهم في أسرع وقت ممكن، مع مراعاة جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية. وقال: «إن دائرة المالية مستعدة لتطبيق قرار العودة التدريجية للموظفين في إطار تعزيز استمرارية العمل الحكومي، وذلك بالتوازي مع تطبيق نظام العمل عن بُعد لفئات العاملين الذين تم استثناؤهم من القرار».