سامي عبد الرؤوف (دبي) 

 حددت هيئة الصحة بدبي، وسيلة وطريقة إبلاغ المرضى الخارجيين بنتائج فحص فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، مؤكدة أنه يتوجب على المنشآت الصحية توفير سجل يومي للمرضى الذين تم الاتصال بهم وفقاً للنموذج المعتمد. 
وأشارت الهيئة، في تعميم أصدرته لجميع المنشآت الصحية المرخصة من قبلها، إلى أن النتائج السلبية تبلغ عبر الرسائل النصية الهاتفية إلى المريض، أما النتائج الإيجابية فيجب إبلاغها عن طريق المكالمات ‏‏أو الرسائل النصية الهاتفية وفق نموذج معتمد، بحيث يتم إبلاغ المريض كامل الأهلية أو الممثل القانوني (الولي/‏‏الوصي/‏‏القيم). 
 وأفادت أن طريقة الإبلاغ تتضمن كذلك تقديم شرح مفصل عن الإرشادات اللازمة للعزل الذاتي ومكافحة العدوى وإرسال الرابط الإلكتروني المتاح ضمن نموذج الرسالة النصية الهاتفية المرفق، وإبلاغ المريض كامل الأهلية أو ممثله القانوني بأنه سيتم التواصل معهم من قبل فريق الصحة العامة للتقييم والمتابعة. 
وأرفقت الهيئة، للمنشآت الصحية الخاصة بدبي، الرسالة النصية الواجب الالتزام بها لإبلاغ الأشخاص بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ودعوتهم لعدم القلق أو الخوف، حيث «سيقوم أحد موظفي هيئة الصحة في دبي بالتواصل معك قريباً». 
كما أرفقت الهيئة، نموذجاً لإرشادات العزل المنزلي التي يتوجب الالتزام بها حفاظاً على صحة المريض والمخالطين له.
وشددت الهيئة، على أهمية إبلاغ المرضى بنتائج فحص فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، منوهة بالجهود المتواصلة والتعاون المستمر المقدم من قبل شركائها الاستراتيجيين في القطاع الصحي للتصدي لجائحة «كوفيد- 19»، ولضمان الصحة العامة وحرصاً على حماية وسلامة ووقاية المجتمع.