هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

شهدت رأس الخيمة إجراء فحص فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» لأكثر من 78500 عامل في المنشآت والمراكز التجارية التي تستعد لاستقبال زوارها، مجدداً، بجملة من التدابير الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفيروس، وذلك بعد أن قررت دائرة التنمية الاقتصادية إعادة فتحها أبوابها في ظل الالتزام التام بالإجراءات. وقد حددت الدائرة، في وقت سابق، 31 شرطاً يجب على المراكز التجارية تطبيقها والالتزام بها، لإعادة فتحها أمام الجمهور، مع إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لكافة الموظفين والعاملين في المراكز. وقال الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام الدائرة الاقتصادية برأس الخيمة: إن الدائرة أصدرت أمس، تعميماً يقتضي إعادة فتح المراكز التجارية على مستوى إمارة رأس الخيمة، وذلك ضمن الجهود المقدمة للتمهيد لعودة الحركة الاقتصادية إلى وضعها الطبيعي.
ولفت إلى أن مركز الفحص الخاص بفيروس كورونا في رأس الخيمة، والمخصص لفئة العاملين في مختلف المنشآت الخدمية، استقبل منذ تدشينه وحتى الآن ما يقارب 78500 من العاملين والموظفين في شتى المجالات، في المراكز التجارية والأسواق ومراكز التجميل النسائية والمطاعم وغيرها، للتحقق من صحتهم وخلوهم من الفيروس، والتأكيد على جاهزيتهم لمزاولة أنشطتهم بعد إعادة فتح ومزاولة الأنشطة الصادر بحقها قرار بذلك.

العمل متواصل
أكدت دائرة بلدية رأس الخيمة استمرار مركز فحص كورونا «كوفيد- 19» في استقبال العاملين والموظفين في مختلف المنشآت ومراكز الخدمات لإجراء الفحص لهم لأجل سلامتهم والتأكد من خلوهم من الفيروس، وجاهزيتهم للعمل مع إعادة فتح الأنشطة المختلفة الداعمة لقطاع العمل والأعمال.
وقال أحمد الأحمد، مدير مكتب الاتصال المؤسسي في دائرة بلدية رأس الخيمة والمشرف على مركز الفحص: إن المركز الذي تم تدشينه مؤخراً في إمارة رأس الخيمة يقدم فحوصات بالكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» لفئة العمالة التابعة لمراكز الخدمات والمنشآت في الإمارة. وقد أقيم بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الموارد البشرية والتوطين وهيئة الهلال الأحمر.