دبي (وام)

 دشنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف محطة «شوبا» الإسعافية الجديدة في منطقة «ند الشبا»، وذلك ضمن خطتها لنشر المحطات الإسعافية في مناطق ومدن إمارة دبي، تحقيقاً لأهدافها، وتطبيقاً لخدمات طب الطوارئ ورعاية المرضى ما قبل المستشفى والاستجابة السريعة لكل البلاغات المتسلمة.
وتقع المحطة في مشروع «شوبا هارتلاند» أول مجمّع سكني على ضفاف قناة دبي المائية.
وتقدم خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بالشكر لمجموعة «شوبا» العقارية نظير تخصيص مساحة كبيرة لتأسيس هذه المحطة الإسعافية في المجمع وتجهيزها بكل ما يلزم لتؤدي واجبها في إسعاف وإنقاذ المرضى والمصابين والاستجابة لجميع الحالات، وكذلك حالات الإصابة أو الاشتباه بفيروس كورونا «كوفيد- 19».
وكشف أن المؤسسة تمتلك حالياً 122 محطة إسعافية موزعة على المواقع الحيوية، مثل مراكز الشرطة والدفاع المدني والمستشفيات وعيادات الصحة وصالات مطارات دبي إلى جانب الطرق الداخلية والخارجية في إمارة دبي، حيث زودت هذه المحطات بطواقم إسعافية مناوبة على مدار الساعة، ما يقلل زمن الوصول إلى طالب خدمة الإسعاف من ذوي الإصابات على الطريق أو الحالات المرضية.
ولفت الدراي إلى أن هناك خطة لزيادة المحطات خصوصاً على الطرق السريعة والمناطق البعيدة خلال العامين الجاري والقادم.
من جهة أخرى تفقد الدراي أمس، الخدمات الإسعافية المقدمة في منطقة الـ «جي بي آر» ووجه بتوفير المسعفين والمركبات والخدمات المتخصصة المطلوبة لأهل المنطقة من خلال المحطة الإسعافية التي دشنتها المؤسسة فيها مؤخراً.