علي الهنوري (الشارقة) 

افتتحت وزارة تطوير البنية التحتية شارع الاتحاد في عجمان - تقاطع جامع الشيخ زايد- أمام حركة المرور، ضمن تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الذي يعد ضمن جهود الوزارة لتطوير وتحسين البنية التحتية، لتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني والعمراني، وإسعاد مستخدمي الطريق.  وأكد المهندس عبدالرحمن المحمود، نائب مدير المنطقة الجنوبية بالوزارة، أن افتتاح المشروع سيساهم في تخفيف حدة الازدحام، بالتقاطع بنسبة 75 في المائة، بينما سيرفع مستوى الخدمة على الطريق للمستوى A، لافتاً إلى أن تكلفة مشروع المرحلة الأولى لتطوير شارع الاتحاد، تقاطع مسجد الشيخ زايد بعجمان، تبلغ 52 مليون درهم.
 وقال: إن المشروع عبارة عن أعمال تطوير، ورفع كفاءة طريق الاتحاد عند تقاطع مسجد الشيخ زايد، مع طريق الجامعة، بطول تقريبي يبلغ 2.5 كيلو متر، حتى دوار الزوراء، ليصبح 3 حارات مرورية في كل اتجاه. كما يشمل تطوير التقاطع ليصبح حراً، بهدف تحسين الحركة المرورية، وزيادة الطاقة الاستيعابية للحركة العابرة إلى إمارة رأس الخيمة والاتجاهات الأخرى.
وذكر أن المشروع تنفذه الوزارة، وفق أرقى المواصفات العالمية المعتمدة في مجال الطرق، خاصة أنه يتضمن إنشاء جسر يخدم القادمين من عجمان، والمتجهين إلى رأس الخيمة، الأمر الذي يدعم شبكة الطرق، ويسهم في تحقيق انسيابية مرورية عالية في جميع الاتجاهات، لافتاً إلى أن تنفيذ وتطوير الطرق الاتحادية، يتم بناء على دراسات معمقة لجدواها وفاعليتها ودورها في خدمة مستخدمي الطريق.