هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

كشفت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة عن استقبال أسواق السمك في رأس الخيمة 650 طناً من الأنواع المختلفة للأسماك البحرية وذلك خلال فترة شهر ونصف.
وبينت أن الفترة الماضية التي بدأت تتخذ خلالها الجهات والمؤسسات، وعلى رأسها دائرة البلدية، الإجراءات الاحترازية لتطبيقها على كافة المنشآت والمنافذ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، حرصت فيها الدائرة على توفير الاحتياجات الأساسية للجمهور المتمثلة في المنتجات والغذاء مع المحافظة على المخزون الغذائي السليم.
وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة: إن الإدارة تحرص على تفقد مختلف منافذ بيع السلع الاستهلاكية والغذائية التي تقدم للمستهلكين أفضل أنواع الغذاء والمنتجات مع المحافظة على توفير المخزون الغذائي المناسب والسليم الذي يغطي احتياجات أفراد المجتمع ومنع حدوث أي نقص يمكن أن يتأثر بأي شكل من الأشكال بالظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بأجمعه.
وأشارت إلى أن الإدارة قامت بداية الأمر بتفقد مدى تطبيق العاملين في مختلف منافذ بيع السلع والأسواق المنوعة لاشتراطات الصحة العامة، وكذلك المعنية بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد عبر إصدار عدد من التعاميم الخاصة بسلامة الغذاء والأمن الغذائي.
وذكرت أن أسواق السمك في إمارة رأس الخيمة تعد من أهم منافذ تقديم المنتجات البحرية التي تشهد إقبالاً لافتاً من قبل الأهالي والمقيمين، والتي تقدم مخزوناً غذائياً كافياً يغطي الاحتياجات.