دينا جوني (دبي)
اعتمدت وزارة التربية والتعليم أمس جداول تطبيق الاختبار المركزي للصفوف من الرابع إلى الثاني عشر للمدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة. وتمتد الفترة الاولى للاختبارات من 31 مايو لغاية 4 يونيو المقبل، والثانية من 7 لغاية 11 يونيو.

ويؤدي طلبة صفوف السادس والسابع والثامن في مسار النخبة اختبار العلوم يوم الأحد المقبل، فيما يؤدي الطلبة من الرابع إلى الثاني عشر في جميع المسارات اختبار اللغة العربية يومي الثلاثاء والأربعاء في الثاني والثالث من يونيو. ويؤدي الطلبة من الرابع إلى الثامن اختبار اللغة الإنجليزية يوم الخميس المقبل في الرابع من يونيو.
ويؤدي طلبة التاسع متقدم وطلبة العاشر والحادي عشر عام ومتقدم اختبار الفيزياء يوم الأحد 7 يونيو، ومادة العلوم للطلبة من الرابع إلى التاسع المسار العام يوم الاثنين 8 يونيو، ومادة الأحياء يوم الثلاثاء لطلبة التاسع متقدم، والعاشر عام، و11 متقدم، و12 عام.

وفي 10 يونيو، يؤدي الطلبة من الرابع إلى الثامن في جميع المسارات اختبار الرياضيات، بالإضافة إلى اختبار الكيمياء للعاشر متقدم و11 عام و12 متقدّم. وتستكمل الوزارة اختبار الرياضيات لبقية المراحل التعليمية من التاسع إلى الثاني عشر لجميع المسارات باستثناء المسار التطبيقي.
وحددت الوزارة في جدول الاختبارات أن زمن بداية اختبار الصف الرابع سيكون الساعة 3:20 بعد الظهر، و11:10 صباحاً للصفوف من الخامس إلى الثامن، والساعة 12 ظهراً للصفوف من التاسع إلى الثاني عشر. ولفتت الوزارة أن الزمن المخصص للاختبار 30 دقيقة لجميع المواد باستثناء مادة الرياضيات. ويمتد زمن الاختبار 45 دقيقة للطلبة من الخامس إلى الثامن في مسار النخبة، والتاسع والعاشر في مسارات العام والمتقدّم والنخبة، وصف الحادي عشر في مساري العام والمتقدّم. فيما يمتد زمن الاختبار 60 دقيقة لصف الحادي عشر مسار النخبة، وصف الثاني عشر للمسارين العام والمتقدّم.