دينا جوني (دبي)
 
حددت وزارة التربية والتعليم ثلاث حالات يحصل فيها الطالب على علامة «صفر» في مادة اللغة الإنجليزية التي يؤديها كتابياً طلبة النخبة يوم الخميس المقبل في الرابع من يونيو. 
كما حددت فترة اختبار الرياضيات بمدة تتراوح بين 45 و60 دقيقة، بحسب المرحلة التعليمية، لتكون المادة الوحيدة التي تخصص لها الوزارة زمناً يتخطى الثلاثين دقيقة، ضمن الاختبارات المركزية القصيرة في الفصل الثالث من العام الدراسي 2019-2020.
وأوضحت الوزارة أنه سيتم إلغاء إجابة أي طالب إذا ثبُت أنه نقل عن «الإنترنت» خلال تأدية اختبار اللغة الإنجليزية الكتابي، أو تكررت الإجابة نفسها مع زملاء آخرين له، أو إذا كانت الإجابة مترجمة عن أي اختبار باللغة العربية. 
ولفتت الوزارة إلى أن هذه الإجراءات ستطبّق على طلبة النخبة في الصفوف من السادس إلى الثامن والتي يمتد زمن الاختبار فيها إلى ثلاثين دقيقة. 
وأكدت أن إجابات الطلبة في مادة اللغة الإنجليزية سيتم تقييمها من قبل أساتذة المادة بشكل شمولي، بحيث تأخذ بعين الاعتبار مستوى وأداء الطالب في الاختبارات السابقة، ومدى تفاعله في الحصص، وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة في حال لم يتفق مستوى الإجابة في الأسئلة المقالية مع المستوى العام للطالب. 
ولفتت الوزارة إلى أن هذه الإجراءات لن تطبق على اختبار اللغة الإنجليزية لطلبة المسار العام من الرابع إلى الثامن، الذي سيكون اختباراً في القراءة يمتد لثلاثين دقيقة. 
ويؤدي الطلبة من الرابع إلى الثاني عشر اختبار الرياضيات يومي الأربعاء والخميس في 10 و11 يونيو المقبل، وذلك لطلبة التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج الوزارة.