منى الحمودي (أبوظبي) 

تبدأ الخدمات العلاجية اليوم الأربعاء تشغيل ستة مراكز جديدة لفحوص «كوفيد 19» في أبوظبي ودبي والعين، وذلك ضمن مشروع توسيع شبكة مراكز المسح من المركبة لفيروس «كوفيد 19»، وزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة المراكز، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بزيادة عدد مراكز الفحص على مستوى الدولة.

  • 6 مراكز جديدة لفحوص «كورونا» تدخل الخدمة اليوم
    مركز المدينة بأبوظبي

وعملت الخدمات العلاجية على افتتاح المراكز في مواقع حيوية للوصول لأكبر عدد من أفراد المجتمع لإجراء الفحوص، حيث تقع في مواقع عدة منها وسط المدينة والكورنيش وفي منطقة الشامخة بأبوظبي وفي المسعودي والظاهر في مدينة العين، بالإضافة إلى مركز جديد في منطقة سيتي ووك بدبي. وستستقبل مراكز المسح من المركبة في مدينتي أبوظبي والعين المراجعين على مدى 6 أيام في الأسبوع بدلاً من 5 أيام، من السبت حتى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساءً، فيما تستقبلهم المراكز في الإمارات الأخرى من الأحد إلى الخميس من العاشرة صباحاً إلى السادسة مساءً.

  • 6 مراكز جديدة لفحوص «كورونا» تدخل الخدمة اليوم
    مركز المسعودي بمدينة العين

وبافتتاح المراكز الستة، يصبح إجمالي مراكز الفحص من المركبة 23 مركزاً على مستوى الدولة، تقدم خدمات فحص «كوفيد 19» مجاناً لجميع المواطنين وعمالة الخدمة المساعدة التي تعمل في منازلهم وأصحاب الهمم والنساء الحوامل والمقيمين فوق سن الخمسين عاماً وأصحاب الأمراض المزمنة ومن تظهر لديه أعراض المرض والمخالطين لحالات إيجابية.
وستُمكّن إضافة المراكز الجديدة وتمديد مواعيد العمل من زيادة الطاقة الاستيعابية للمراكز لتصل إلى 104 آلاف فحص أسبوعياً.

  • 6 مراكز جديدة لفحوص «كورونا» تدخل الخدمة اليوم
    مركز سيتي ووك بدبي

وقال محمد حواس الصديد، المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية: يأتي توسيع شبكة مراكز المسح من المركبة لفيروس «كوفيد 19» في كل من أبوظبي ودبي وزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكة المراكز تماشياً مع مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهاته لفتح مراكز الفحص في جميع أنحاء الدولة.
وأوضح أن افتتاح المراكز الجديدة في أبوظبي ودبي وتمديد مواعيد العمل سيساهمان في مضاعفة عدد الفحوص التي سيتم إجراؤها في مراكز المسح التي تديرها الخدمات العلاجية الخارجية، وتماشياً مع جهود حكومة دولة الإمارات في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال زيادة الفحوص التي تشكل إحدى أهم الطرق للحد من انتشار الفيروس.

  • 6 مراكز جديدة لفحوص «كورونا» تدخل الخدمة اليوم
    مركز الكورنيش

يذكر أنه يتعين على جميع فئات المجتمع الراغبين في إجراء الفحص حجز موعد عن طريق تطبيق شركة «صحة» المتوفر على متجري «آبل» و«أندرويد»، كما يمكن لكبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الهمم الاتصال على استجابة 8001717 لحجز موعد في أي من المراكز، وفي حال لم يكن الشخص من ضمن الفئات المشمولة يتعين عليه الدفع من خلال التطبيق، حيث لا يتم قبول الدفع في مراكز المسح.