السيد حسن (كلباء)

كشف المجلس البلدي لمدينة كلباء عن تخصيص أراضٍ سكنية للبدء في بناء 600 وحدة سكنية للمواطنين في مناطق مختلفة. وأكد الدكتور سليمان عبدالله الزعابي رئيس المجلس، أن المدينة مقبلة على نقلة نوعية كبيرة ستحدث تغييراً شاملاً في بنيتها الخدمية والاقتصادية والسياحية والعمرانية، لافتاً إلى أن هناك حزمة من المشاريع جارٍ تنفيذها في الوقت الحالي، وسيتم إنجازها خلال عامي 2020/‏‏‏‏‏ 2021.

  • سليمان الزعابي رئيس المجلس البلدي لـ«الاتحاد»: 600 وحدة سكنية للمواطنين في كلباء
    سليمان الزعابي

وبيّن في حوار مع «الاتحاد»، أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يباشر ويشرف بنفسه على جميع المشاريع الجاري إنجازها حالياً في كلباء.
وقال رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء: «خلال العام الماضي، تسلم المجلس 304 طلبات من مواطنين للحصول على أراضٍ سكنية، وتمت الموافقة على 258 طلباً التي طابقت الشروط المعمول بها، كما تمت الموافقة خلال العام الماضي على 99 طلباً من مواطنين للحصول على أراضٍ تجارية وصناعية، وتم مؤخراً تخصيص 600 قطعة أرض سكنية في مناطق مختلفة لتشييد 600 وحدة سكنية جديدة، والتي أمر بتنفيذها والانتهاء منها صاحب السمو حاكم الشارقة في منتصف العام 2021.
ولفت إلى أن مشروع تطوير الشارع الرئيس من «ند الحلجة» بمنطقة سور كلباء، وحتى شبه جزيرة القرم أوشك على الانتهاء، ويتكون المشروع من شارع بثلاث حارات باتجاهين متوازيين، إضافة إلى طريق خدمات، وهذا المشروع من المتوقع إنجازه خلال أسابيع، أما المرحلة الثانية من المشروع، فهي عبارة عن عمليات دفان للبحر بعمق يبدأ من 300 إلى 400 متر طولي، ويهدف هذا المشروع إلى تأمين مخاطر البحر في حال وقوع أي أعاصير بحرية مستقبلية، وسيتم نقل ملايين من أطنان الرمال الأكثر جودة وملاءمة من منطقة الحمرية بالشارقة إلى شواطئ كلباء لهذا الغرض.

  • سليمان الزعابي رئيس المجلس البلدي لـ«الاتحاد»: 600 وحدة سكنية للمواطنين في كلباء
    تطوير شارع الكورنيش في كلباء

وقال: «فيما يخص البيوت القديمة في أحياء كلباء، تمت إزالة جميع البيوت القديمة في منطقة العاقولة، وجارٍ إعداد تصاميم هندسية لتنفيذ مشاريع تجارية بها، وفي منطقة البحايص ما زال مشروع إزالة البيوت القديمة قيد التنفيذ. بينما بيوت أحياء السدرة والخوير واليرموك والبريدي وخوركلباء، فلن تتم إزالة البيوت القديمة وإحلالها بشكل جماعي، ولكن سيتم إحلال البيوت تباعاً».
وأشار إلى أن دائرة الأشغال انتهت من إنجاز مشروع شبكة الصرف الصحي بشكل كامل، وجارٍ عمل التوصيلات اللازمة من الخطوط للبيوت، من قبل بلدية مدينة كلباء، لتخدم 2217 مبنى بطول 111 كيلو متراً في 13 منطقة.

قال الدكتور سليمان عبدالله الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، إنه يجري حالياً إنجاز مشروع مجلس ضاحية سهيلة، وسيتم الانتهاء منه خلال 2020، وأوضح أن العمل متواصل لإنجاز حديقة للسيدات في منطقة الغيل، وجارٍ أيضاً وضع تصاميم هندسية لمبنى ضاحية الساف ومجلس ضاحية خور كلباء. وأشار الزعابي إلى أنه هناك مشاريع عدة قيد الدراسة، منها متنزه ضخم في منطقة الغيل، ومجلس ضاحية طريف، وتوسعة مبنى بلدية كلباء، وأضاف أنه تم تخصيص قطعة أرض بمنطقة الغيل لإقامة أول أكاديمية بحرية في الإمارات، ومن المتوقع إنجاز المشروع في نهاية 2021 ليتكامل مع مشروع أكاديمية خورفكان للنقل البحري.

  • سليمان الزعابي رئيس المجلس البلدي لـ«الاتحاد»: 600 وحدة سكنية للمواطنين في كلباء
    مشروع الصرف الصحي

إنجاز طريق كلباء
قال الدكتور سليمان الزعابي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء:«إن العمل في مشروع طريق كلباء وادي الحلو الجبلي الجديد جارٍ على قدم وساق، حيث من المتوقع افتتاحه في نهاية العام الجاري، لافتاً إلى أن الطريق يمر بسلسلة جبلية وعرة، وتم إنشاء نفق أوشك على الانتهاء منه، كما أنه جارٍ تمهيد الطريق وسط الجبال، وتهذيب تلك الجبال على جانبي الطريق، وسيختصر الوقت من كلباء لمدينة الشارقة إلى 40 دقيقة فقط».