الشارقة (الاتحاد)

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة إنجاز عدد من المشروعات التطويرية بمدينة خورفكان، تضمنت الانتهاء من إنشاء خزان استراتيجي للمياه بسعة 1.300 مليون جالون في منطقة الوريعة، واستبدال مضختين ولوحة المفاتيح الرئيسة ورفع كفاءة محطتي الزبارة والخبة جهد 33 كيلوفولت، بإضافة محول جديد 15 كيلوفولت أمبير لكل منهما، واستبدال القواطع الكهربائية.
ونفذت الهيئة مشروعات لإنارة الشوارع في عدد من المناطق، واستبدال مضخات الحريق القديمة في عدد من المواقع الحيوية التابعة للهيئة، وتوصيل خدمات الكهرباء والمياه لعدد من المشروعات الحيوية.
وتضمنت المشروعات توصيل الخدمات لمشروع تطوير كورنيش خورفكان والمنطقة التراثية وبرج العدواني ونصب المقاومة ومشروع بحيرات خورفكان، وتوصيل الكهرباء لعدد 326 مسكناً جديداً في منطقتي الزبارة واللؤلؤية.
 كما تم الانتهاء من مشروع استراتيجي لخزانات وقود جديدة في منطقتي النحوة وشيص، وفق أحدث النظم العالمية، بطاقة استيعابية 34.5 ألف جالون لنحوة، و13 ألف جالون لشيص، والتي تلبي متطلبات الأحمال المستقبلية المطلوبة والمشروعات التطويرية، كما شملت المشروعات التطويرية بخورفكان استبدال 2000 متر من شبكة المياه القديمة في منطقة اليرموك.    
وأشار المهندس أحمد الملا، مدير إدارة فرع الهيئة في خورفكان، إلى أن جميع المشروعات التطويرية بمدينة خورفكان تسير وفق جدول زمني محدد، وتتم متابعة مراحل التنفيذ بدقة.
 وقال: إن مشروعات التطوير تشمل كافة المناطق في خورفكان وبالتزامن مع ذلك، تقوم إدارة خورفكان بتنفيذ برامج توعية للجماهير، تستهدف تشجيعهم على ترشيد الاستهلاك والاستخدام الأمثل للطاقة والمياه، ونفذت الإدارة أكثر من 10 مبادرات وبرامج متنوعة استهدفت مختلف فئات الجماهير.
وأكد أن مشروعات التطوير مستمرة في مدينة خورفكان، ويعمل قسم التخطيط والدراسات حالياً على اعتماد مواقع أكثر من 27 محطة توزيع فرعية جهد 11 كيلوفولت، واعتماد 4 مواقع لإنشاء محطات جهد 33 كيلوفولت بمناطق الحراي، والصناعية، واللؤلؤية، والأكاديمية البحرية، والأنفاق لشارع خورفكان.