إبراهيم سليم، عائشة الكعبي (أبوظبي، دبي)

تشهد الدولة امتداد منخفض جوي سطحي من الشرق يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، أدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة، وجريان عدد من الأودية، حيث تكونت السحب الركامية، وسقطت الأمطار غزيرة على بعض المناطق وأدت إلى جريان أودية مع رياح نشطة السرعة، وصلت إلى 50 كم /‏‏‏ ساعة، مثيرة للغبار والأتربة، وأدت إلى تدني الرؤية الأفقية أحياناً.
وتراوحت درجات الحرارة العظمى على المناطق الداخلية بين 40 درجة و45 درجة مئوية، فيما تراوحت درجات الحرارة العظمى على المناطق الساحلية والجزر بين 37 و40 درجة مئوية، فيما كانت درجة الحرارة العظمى على المناطق الجبلية تتراوح بين 26 و31 درجة مئوية.
وكان الجو، أمس، صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، مع سحب ركامية بعد الظهر على المناطق الشرقية والداخلية والغربية، صاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة، فيم سيكون رطباً صباح اليوم على بعض المناطق الساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة نهاراً، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
 وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، يصبح غائماً بعد الظهر شرقاً، ورطب ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية الغربية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، مثيرة للغبار نهاراً.. وسرعتها من 18 إلى 28 تصل إلى 38 كم/‏‏‏س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
إلى ذلك، هطلت أمطار على المناطق الشرقية من الدولة في إمارة الفجيرة والمناطق التابعة لها ومنطقتي وادي الحلو والمنيعي، تراوحت بين متوسطة وغزيرة، وصاحب الأمطار هبوب عواصف ورياح قوية محملة بالغبار والأتربة، ما نتج عنه انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، وفي معدل درجات الحرارة، وأدى سقوط الأمطار لجريان الأودية وقطعها للشارع، ما تسبب في توقف الحركة المرورية، وتعطل عدد من المركبات بسبب دخول مياه الأمطار فيها. وتسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت بشكل متواصل على منطقة وادي الحلو التابعة لإمارة الشارقة، ومنطقة المنيعي والحويلات التابعة لإمارة رأس الخيمة.. ووادي العجيلي ووادي مي التابعة لإمارة الفجيرة، في جريان الأودية والشعاب بالمناطق الجبلية، مسببةً عرقلة في حركة المرور، خاصة في منطقة وادي الحلو ووادي العجيلي، إلى جانب تجمع المياه في الدوارات والشوارع الرئيسة والفرعية. وشهدت منطقة حتا وظهرة وجيما التابعة لإمارة دبي ومنطقة مصفوت وما حولها سقوط أمطار متوسطة، ومازالت السماء ملبدة بالغيوم، ما يشير إلى إمكانية هطول أمطار في الساعات القادمة بمشيئة الله تعالى.