إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أعلنت مستشفيات الظفرة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بدء إجراء الفحص المجاني لمواطني دولة الإمارات كافة، وعمالة الخدمة المساعدة، في منازل المواطنين وأصحاب الهمم والنساء الحوامل، والمقيمين ممن تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، وكذلك الأشخاص الذين لديهم الأعراض المصاحبة للفيروس، بجانب المخالطين المقربين من المصابين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 ويكون الفحص لغير الفئات أعلاه بمقابل مادي (370 درهماً) عن طريق حجز موعد عبر تطبيق «صحة»، والدفع الذكي الإلكتروني (البطاقة البنكية).
 وطالبت مستشفيات الظفرة الراغبين في إجراء الفحوص من الفئات المحددة، بضرورة إجراء الحجز المسبق، حيث تتطلب جميع الفحوص حجز مواعيد مسبقة، عبر مركز استجابة 8001717، أو من خلال التطبيق الإلكتروني الذكي (صحة).   وحددت إدارة مستشفيات الظفرة، عدداً من الاشتراطات اللازمة لإجراء الفحص المجاني لعدد من الفئات المحددة والمستثناة، ومنها فئة عمالة الخدمة المساعدة في منازل المواطنين، والتي تتطلب ضرورة إرفاق الكفيل لرقم الهوية الإماراتية الخاصة به، وإرفاق صورة من الإقامة للمكفولين من هذه الفئة عبر تطبيق «صحة». 
أما فئة ذوي الهمم، فيتطلب منهم إرفاق ما يثبت أنهم من أصحاب الهمم عبر تطبيق صحة، وفيما يخص النساء الحوامل، يجب إرفاق فحص الحمل عبر التطبيق ذاته. 
 وتبدأ مراكز الفحص والمسح التابعة لإدارة مستشفيات الظفرة في استقبال الراغبين في إجراء فحص فيروس كورونا كوفيد- 19، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك خلال الأيام العادية، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء، من الأحد وحتى الخميس، حيث تنتهي إجازة العيد في الثالث من شوال، ويبدأ دوام القطاعات الصحية في الرابع منه.