جمعة النعيمي (أبوظبي)

دعت شرطة أبوظبي أفراد المجتمع الراغبين في التسوق للضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية وبعيداً عن المخاطر في ظل انتشار جائحة كورنا كوفيد ـ 19، واتباع التعليمات والنصائح الإرشادية، والتي من أهمها ارتداء الكمامات والقفازات وتعقيم وتنظيف عربة التسوق قبل الاستخدام وترك مسافة أمان لا تقل عن مترين بين متسوق وآخر. 
ونوهت شرطة أبوظبي إلى أهمية أن يكون تسوق الشخص بمفرده لأخذ وشراء احتياجات المنزل وعدم جلب العائلة معه حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، مشيرة إلى أنه كلما قل عدد أفراد المجتمع في الأسواق والمحال والمتاجر كلما قل احتمال انتقال وانتشار المرض بينهم. وتحت شعار من «البيت للبيت» ناشدت شرطة أبوظبي الجمهور إلى عدم الخروج والذهاب للأسواق إلا في أوقات الضرورة والحالات القصوى التي تتطلب خروج الفرد لشراء وسد احتياجات أفراد العائلة.
كما دعت أفراد المجتمع للتقيد بكافة الإجراءات المتبعة ذات الصلة، وفي مقدمتها عدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة الصحية أو العمل لفئات القطاعات الحيوية المحددة من قبل الجهات المختصة. وأهابت بالجمهور ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات عند الخروج من المنزل، والحرص على التقيد بكافة إجراءات الوقاية وإجراءات الصحة والسلامة العامة.