عمر الحلاوي، عائشة الكعبي (المنطقة الوسطى، العين)

هطلت أمس أمطار غزيرة إلى متوسطة في بعض مناطق مدينة العين وضواحيها، أدت إلى انخفاض واضح في درجات الحرارة، وكانت السحب والغيوم تغطي أغلب مدينة العين في أوقات الظهيرة والعصر، وشملت الأمطار منطقة صاع وملاقط والظاهر وأم غافة ومزيد، حيث بدأت في السقوط بعد فترة الظهر وطوال العصر، وتسمى أمطار هذا الموسم من العام بأمطار الروائح. 
وكانت الأمطار غزيرة في ملاقط وصاع ومتوسطة في الظاهر وأم غافة، واستمر تساقط المطر أكثر من ساعتين قبيل أذان المغرب، وتكونت السحب الركامية التي غطت السماء في تلك المناطق التي شهدت هطول الأمطار، وصاحبت الأمطار رياح خفيفة إلى متوسطة مع انخفاض في درجات الحرارة. وخلال هذه الفترة من العام يبدأ تشكل السحب الركامية وهطول أمطار بشكل محدود خلال أيام الأسبوع وبشكل أكبر خلال نهاية الأسبوع في فترة ما بعد الظهر والعصر وتعرف هذه الأمطار باللهجات المحليّة بأمطار الروايح.
 كما هطلت عصر أمس كميات من الأمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على منطقة المدام ومليحة وحمدة و البطايح وبن رشيد والمعشي وطوي ميثا وطوى فاطمة التابعة لإمارة الشارقة، مصحوبة برياح شديدة ورعد وبرق، كما سقطت الأمطار على منطقة الحويلات والمنيعي ورافاق والقور وعلى شارع الأيات طريق شوكة التابعة لإمارة رأس الخيمة.
 فيما شهدت منطقة حتا التابعة لإمارة دبي ومزيرع ومصفوت التابعة لإمارة عجمان هطول كميات خفيفة من الأمطار، وأدى سقوط الأمطار لجريان وادي القور وبعض الشعاب وتجمع كبير لبرك الماء في أماكن متفرقة، ولا تزال السماء ملبدة بالغيوم مما ينذر بهطول مزيد من الأمطار خلال الساعات القادمة بمشيئة الله.