هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكدت دائرة بلدية رأس الخيمة تطبيقها أعلى درجات الإجراءات الاحترازية  والاشتراطات الصحية في مقاصب الإمارة والتي ستستقبل الأنواع المختلفة من الحيوانات خلال أيام عيد الفطر المبارك.
وقد حددت الدائرة ممثلة في إدارة الصحة العامة مواقيت عمل المقاصب في كل من المقصب المركزي ( الفلية) ومقصب الغيل من الساعة 07:00 صباحاً وحتى 12:00 ظهراً.
وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة في البلدية لـ«الاتحاد»: إن مقاصب الإمارة ستعمل على استقبالها المتعاملين على مدار أيام عيد الفطر المبارك مع التزامها التام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة الجمهور والمتعامل.
وأشارت إلى أن المقاصب تطبق آلية ومفهوم عمل صارماً منذ بداية حدث فيروس كورونا المستجد ( كوفيد- 19) عبر اتخاذ فريق العمل أقصى درجات التدابير الاحترازية والوقائية لحماية  أنفسهم والمتعاملين من التعرض لعدوى بالفيروس واتخاذ إجراء فوري وحاسم في حال الاشتباه .
وذكرت أنه تم استحداث وتنفيذ خطط وإجراءات محددة منها وضع جهاز ثابت أو متحرك لقياس درجة حرارة جميع العاملين والمتعاملين بكافة مقاصب الإمارة.. ومنع دخول أي شخص للمنشأة في حال كانت درجة حرارته أعلى من ( 37.2 مئوية ) وتحويله لأحد مستشفيات وزارة الصحة.
وأضافت :إلزام جميع العاملين بارتداء مستلزمات الوقاية الشخصية من الفيروس منها الكمامة الطبية والقفاز وغطاء الرأس وبدلة استعمال مرة واحدة وغطاء القدم، مع  إلزام جميع المتعاملين بارتداء الكمامة الطبية والوقوف على مسافة (2 متر) من أقرب شخص بالمقاصب.
وأكدت أن مقاصب الإمارة تعمل وفق فريق عمل متخصص يبدأ من استقبال الذبائح وتنفيذ الفحص الطبي للتحقق من صحتها للاستهلاك الآدمي ومن ثم عملية الذبح إلى حين وصولها بأفضل المواصفات إلى المستهلك.