أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً»، عبر برنامجها «معاً نحن بخير» وبالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي والشركة الوطنية للضمان الصحي «ضمان»، برنامج الدعم الصحي للسكان المقيمين في إمارة أبوظبي من ذوي الأمراض المزمنة، والذين تضرروا جراء الظروف الصحية والاقتصادية الاستثنائية الراهنة.
ويشمل برنامج الدعم الصحي تمويل هيئة معاً تكاليف الأدوية الأساسية لمدة 4 أشهر، لكل مستفيد من الدعم من المرضى الذين يعانون أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو الربو أو أمراض الرئة الأخرى، حيث ستتم تغطية نفقات علاجهم ومراجعاتهم للمنشآت الطبية. 
ويتوجب أن يمتلك المؤهلون للاستفادة من المبادرة من سكان إمارة أبوظبي بطاقات تأمين سارية الصلاحية من الشركة الوطنية للتأمين الصحي «ضمان»، واستنفدوا الحد المسموح به خلال العام لتغطية النفقات العلاجية الدوائية، حيث سيتم توفير الأدوية لمن يعانون أمراضاً مزمنة لمدة 4 أشهر من مراكز الرعاية الصحية التابعة لـضمان، أو تخصيص وصفتي دواء لكل مريض. 
وبموجب هذا التعاون، تتولى «ضمان»، إدراج المرضى المؤهلين للاستفادة من البرنامج من خلال التواصل المباشر معهم، وإدارة عملية الحصول على الخدمات الطبية والأدوية؛ وذلك على نحو مماثل للإجراءات المتبعة مع حملة وثائق التأمين من المشتركين لدى الشركة، حيث سيتم التواصل مع المرضى المؤهلين للاستفادة من الدعم من خلال ضمان.