أبوظبي (وام)

أطلقت «أبوظبي للإعلام» حملة توعية بأربع لغات عبر صحيفة «الاتحاد»، وراديو «ميرشي» تهدف للوصول إلى أكبر شريحة من المقيمين على أرض دولة الإمارات لتعريفهم بآخر تطورات انتشار فيروس كورونا، والإجراءات المتخذة في هذا الإطار، وبما ينسجم مع استراتيجية أبوظبي للإعلام الجديدة في تطوير المحتوى، مع التركيز بشكل رئيس على تلبية تطلعات الجمهور والوصول إلى مختلف فئات المجتمع.
وانطلقت الحملة التي جرى تنفيذها بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالتركيز على المدن العمالية، حيث تخاطبهم باللغات الإنجليزية، والأوردو، والملبارية، والفلبينية.

  • أبوظبي للإعلام تطلق حملات توعية عن «كورونا» بـ 4 لغات
    عامل يطالع ملحق صحيفة «الاتحاد» باللغة الفلبينية

وتضمنت حملة التوعية التي انطلقت، إصدار صحيفة «الاتحاد» ملحقاً دورياً بثلاث لغات هي الأوردو والفلبينية والملبارية، لتسليط الضوء على مبادرات دولة الإمارات تجاه فئة العمالة وتوعيتهم وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم، باعتبارهم جزءاً من مجتمع الإمارات، وشركاء في التنمية والإنجاز، وذلك في إطار حرص الصحيفة على المساهمة في الخطط والجهود الوطنية ورصد المبادرات الإنسانية التي تبذل لحماية العمال، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
وشمل التوزيع مختلف المناطق العمالية في أبوظبي ودبي والإمارات الشمالية، ووجد الإصدار ترحيباً واسعاً من قبل العمال لما يتضمنه من مواد متنوعة تتناول الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير خدمات طبية للعمال بمستوى عالمي، والخطط الجاري تنفيذها لإتاحة فحوص فيروس كورونا المستجد بالمجان في المدن والقرى والتجمعات العمالية.
ومن جانب آخر، أطلقت شبكة أبوظبي الإذاعية حملة توعية، وأوضحت شبكة أبوظبي الإذاعية، أن إطلاق هذه الحملة يندرج في إطار مسؤوليات «أبوظبي للإعلام» تجاه المجتمع، وفي سبيل تثقيف الجمهور غير الناطقين باللغة العربية، وبخاصة فئة العمال، حيث سيتم بث المحتوى بثلاث لغات هي الإنجليزية والهندية والملبارية، مع التركيز على المقيمين في المدن العمالية بإمارة أبوظبي والبالغ عددها 38 مدينة.

  • أبوظبي للإعلام تطلق حملات توعية عن «كورونا» بـ 4 لغات
    ملحق صحيفة «الاتحاد» باللغة الفلبينية (من المصدر)

وسيجري بث المحتوى الإذاعي لمدة ساعة كل يومين، ويتضمن الإحاطة الإعلامية لحكومة دولة الإمارات حول مستجدات انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، بالإضافة إلى تقديم النصائح وتثقيفهم بسبل الوقاية من الإصابة، ما يسهم في تعزيز جهود الدولة الرامية إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من السكان.
وقال عبد الرحيم البطيح النعيمي مدير عام «أبوظبي للإعلام» بالإنابة: «إن إطلاق حملات التوعية هذه يندرج في إطار جهود (أبوظبي للإعلام) الرامية إلى تعزيز ودعم الجهود الحكومية المستمرة والرامية للحد من انتشار فيروس كورونا، وهو ما مكّنها من الخروج بمبادرات خلاّقة، لإيصال رسائل الدولة إلى كافة شرائح المجتمع، وذلك في إطار استراتيجية أبوظبي للإعلام للمحتوى، عبر توسيع نطاق انتشارنا واستهداف فئات جديدة من القراء بلغات أخرى غير اللغة العربية».
وأضاف النعيمي: «يتطلب الوضع الراهن تكاتف وتعاون جميع الأطراف على مختلف المستويات، وبخاصة في قطاع الإعلام الوطني، بالنظر إلى قدرته على نشر الرسالة التثقيفية والتوعية، حيث نجحت أبوظبي للإعلام من خلال هذه المبادرة في ترسيخ مستوى التنوع الإعلامي الذي تتمتع به ضمن المنصات التابعة لها، ما يعزز من مكانتها وحضورها الإقليمي كمصدر للمعلومات، والمساهمة في تعزيز الوعي المجتمعي بوباء كورونا». وجدير بالذكر، أن مختلف المنصات الإعلامية والرقمية التابعة لـ«أبوظبي للإعلام»، تسهم في تعزيز الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا من خلال نشر برامج ومحتوى تفاعلي شامل.

  • أبوظبي للإعلام تطلق حملات توعية عن «كورونا» بـ 4 لغات
    ملحق صحيفة «الاتحاد» بالأوردو (من المصدر)

وكانت «أبوظبي للإعلام» قد وسعت من نطاق تغطيتها عبر توفير محتوى برامجها على المنصات الرقمية التابعة لها، في سبيل تعزيز وصولها إلى جمهور أوسع، حيث أطلقت صحيفة «الاتحاد» مؤخراً تطبيقها بالشكل الجديد على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظامي «أندرويد» و«أي أو إس»، في حين تتيح شبكة أبوظبي الإذاعية لمستمعيها فرصة الاستماع إلى البث المباشر عبر التطبيقات الرقمية للهواتف الذكية المتوفرة على متجري «آبل ستور» و«جوجل بلاي»، فضلاً عن إمكانية متابعة المحتوى من خلال صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.