إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة) 

أنجزت بلدية منطقة الظفرة التابعة لدائرة البلديات والنقل عبر مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة في المنطقة 151 ألفاً و896 معاملة رقمية خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري في كل من مدينة زايد وغياثي والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا، وذلك في إطار سعي الدائرة للتحول الرقمي ولتحقيق أعلى معدلات الرضا للمتعاملين. 
 وتشهد المعاملات الرقمية التي تقدمها بلدية منطقة الظفرة عبر المنصة الإلكترونية إقبالاً كبيراً من المتعاملين والمراجعين في مختلف القطاعات والأقسام حيث بلغ عدد الطلبات المنجزة خلال الأسبوع الأول من شهر مايو في قطاع تخطيط المدن 199 طلباً وبلغ عدد رخص البناء (قيد الاستخدام) حسب استخدام الأرض 21 طلباً كما بلغ عدد رخص البناء (قيد الإجراء) بأيام العمل 21 رخصة، بالإضافة إلى 19 رخصة بناء منجزة حسب أيام العمل.
 وشهدت مراكز تقديم الخدمات الحكومية عدداً من المبادرات خلال الربع الأول 2020، حيث أطلق مركز مدينة زايد مبادرة «صحتك تهمنا»، وتضمنت توزيع معقمات لليدين و«بروشورات» وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للمحافظة على سلامة الموظفين والشركاء والمتعاملين، بالإضافة إلى مبادرة «اذكرونا بالخير». 
 وفي مركز مدينة المرفأ، تم تفعيل الخدمات الإلكترونية لتسجيل عقود الإيجار، وإضافة خدمات إدارة الدفاع المدني، وخدمة ترخيص الآليات والسائقين (طلب إصدار ملكية مركبة). 
كما قام مركز مدينة المرفأ بتفعيل خدمة الإعفاءات الجمركية، وتفعيل خدمة الرخص الصناعية التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية. 
وقدم مركز مدينة دلما مبادرة «يوم السعادة» واليوم العالمي للكلى ومبادرة «مسرة». وفي مركز ليوا تم تفعيل خدمة التواصل مع المتعاملين عن طريق «الواتساب» الخاص بالمركز، ومبادرة يوم العمال العالمي. وفي مركز السلع تم تفعيل تقديم خدمات توثيق من خلال نظام «الوراق» في منصة الخدمات الحكومية.