دبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين، حزمة خصائص تفاعلية مبتكرة في منصة «سوق العمل الافتراضي»، من شأنها تطوير خدمات المنصة، ودعم الشركات والعمال المسجلين فيها، بالشكل الذي يسهل من عمليات التوظيف.
وتعتبر منصة سوق العمل الافتراضي، إحدى مبادرات «البرنامج الوطني لدعم استقرار سوق العمل»، حيث تسهم المنصة في تعزيز مرونة الانتقال، وتخفيف الأعباء التشغيلية عن المنشآت التي يوجد لديها فائض في أعداد العمالة غير المواطنة، وذلك من خلال تسجيل بيانات هؤلاء العمال في الموقع الإلكتروني careers.mohre.gov.ae، وهو الأمر الذي من شأنه دعم احتياجات سوق العمل من العمالة الداخلية، في ظل وقف الاستقدام من خارج نتيجة للإجراءات الاحترازية، التي تطبقها الدولة للحد والوقاية من فيروس «كورونا» المستجد.
وتوفر حزمة الخصائص الجديدة للشركات، إجراء المقابلات الوظيفية عن بعد، عبر برنامج فيديو مبتكر، يتيح للشركات أيضاً إدخال الملاحظات ونقاط تقييم المرشح بشكل فوري، مما يدعم إجراءات التباعد الجسدي. 
كما تتيح الخصائص الجديدة للراغبين، بالتسجيل في المنصة تحميل فيديو قصير مدته 30 ثانية، لتسليط الضوء على نقاط قوتهم، متضمناً خبراتهم الوظيفية المختلفة، الأمر الذي يزيد من فرص توظيفهم. 
وتوفر للشركات إمكانية التواصل مباشرة مع المسجلين في المنصة، وفرق التوظيف، وإرسال الرسائل لهم من دون الحاجة لاستخدام البريد الإلكتروني للشركة، فضلاً عن تصميم لوحة بيانات جديدة لعرض تفاصيل عملية التوظيف وأداء فرق التوظيف بالشركات، الأمر الذي يمكن أصحاب العمل والمديرين، بأخذ صورة متكاملة عن عملية التوظيف.