عجمان (وام)

أصدر سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، قراراً بشأن دعم وتشجيع العمل التطوعي في إمارة عجمان انطلاقاً من حرص حكومة عجمان على نشر وتشجيع ثقافة العمل التطوعي في الإمارة والتوعية بأهميته في تعزيز مسيرة التقدم والرقي الحضاري والإنساني المشهودة في دولة الإمارات في سائر المجالات.
وأكد سموه على أهمية الدور البناء الذي يضطلع به العمل التطوعي في تمتين الأواصر المجتمعية وترسيخ روح التعاون والمشاركة الإيجابية في تحقيق الرؤى والأجندات والاستراتيجيات الحكومية الاتحادية والمحلية، والمضي بالوطن قدماً نحو المزيد من التميز على مختلف الصعد الإقليمية والعالمية. وبموجب القرار الصادر سيتم إنشاء لجنة دعم وتشجيع العمل التطوعي في إمارة عجمان يفوض الأمين العام للمجلس التنفيذي بعجمان بتشكيلها بالتنسيق مع الجهات المعنية وبتحديد آلية اجتماعاتها وإصدار ورفع توصياتها.
وقال الدكتور سعيد سيف المطروشي الأمين العام للمجلس التنفيذي بعجمان، إن قرار دعم وتشجيع العمل التطوعي سيسهم في تنمية الوعي الحكومي والمجتمعي في إمارة عجمان بأهمية وحيوية دور العمل التطوعي في تنفيذ الخطط الحكومية والمبادرات المجتمعية إلى جانب ضمان استمرارية الخدمات والأعمال وعلى وجه الخصوص في أوقات الطوارئ والأزمات.