أبوظبي (الاتحاد) 

تقدمت ثلاث مؤسسات متخصصة في الصحة واللياقة البدنية، دعم الصحة النفسية لموظفي مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، في إطار برنامج «معاً نحن بخير» الذي أطقته هيئة المساهمات المجتمعية - معاً.
 ويقدم البرنامج الجديد، تحت اسم «دعم الصحة النفسية للعاملين في المجال الطبي»، مجالاً جديداً لدعم الاحتياجات الأساسية لسكان أبوظبي، مكملاً منظومة الدعم التعليمية والإمدادات الغذائية والخدمات الطبية التي توفرها الهيئة للمتضررين نتيجة الظروف الصحية والاقتصادية الراهنة.
 وعرضت ثلاث مؤسسات، هي «هوت هاوس يوغا أبوظبي»، و«داركنس إن تو لايت أبوظبي»، و«أباركين ميكينزي أند كامباني»، تقديم خبراتها والتطوع بوقتها لمساندة القوى العاملة الطبية في الأوقات الصعبة. حيث توفر هيئة معاً هذا الدعم، بالتنسيق مع المؤسسات الاجتماعية والشركات، من خلال برامجها للمسؤولية الاجتماعية، وبما يتماشى مع الأهداف الأساسية للهيئة التي تهدف إلى دعم القطاع الثالث.
 وتم اختيار مدينة الشيخ خليفة الطبية من قبل هيئة معاً للاستفادة من البرنامج الجديد، وذلك بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة».
 وسوف يحصل الآن أكثر من 400 موظف على الدعم من خلال المشاركة في جلسات اليوغا، والالتحاق بمجموعات لتقديم الدعم النفسي اللازم، بأساليب مميزة تعزز الصلة بين الجسد والعقل، وتحسّن بشكل كبير الصحة وتقوّيها. 
 وقالت الدكتورة مها العامري، مدير العمليات التشغيلية في مدينة الشيخ خليفة الطبية: «العاملون بخطوط الدفاع الأولى يحتاجون للدعم النفسي وتقديم بعض المبادرات الاجتماعية، وبفضل جهود هيئة معاً، استطعنا توفير الدعم لموظفينا، لقد قدمت لنا الهيئة، بالتنسيق مع بعض المنظمات، برنامجاً مميزاً للدعم النفسي وتنشيط قدرات موظفينا في مدينة الشيخ خليفة الطبية، وتستفيد كوادرنا الطبية من العديد من المبادرات التي تحققت نتيجة الدعم المستمر من فريق هيئة معاً». 
 من ناحيتها، قالت سلامة العميمي، مدير عام هيئة معاً: «كان العاملون الطبيون في مدينة الشيخ خليفة الطبية في طليعة من تصدى للتحديات الصحية الحالية، ونحن ممتنون للغاية لجهودهم، خاصة خلال الأسبوعين الماضيين. ونتفهم مدى الصعوبة التي يواجهونها».
وأضافت: بمساهمة كريمة من «هوت هاوس يوغا أبوظبي»، و«داركنس إن تو لايت أبوظبي»، و«أباركين ميكينزي أند كامباني»، أصبحنا الآن قادرين على تقديم الدعم اللازم لموظفي مدينة الشيخ خليفة الطبية لتحسين حالتهم النفسية، ونرجو أن تساعدهم هذه المساهمات في التغلب على الضغوطات التي يعانونها بسرعة.