جمعة النعيمي (أبوظبي) 

أطلقت شرطة أبوظبي مركزاً متنقلاً لفحص فيروس «COVID-19» بالشراكة مع دائرة الصحة - أبوظبي، لدعم الإجراءات الاحترازية التي تنفذها الجهات المختصة للتعامل مع جائحة كورونا المستجد، حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع. 
 وأكد العميد خليفة محمد الخييلي، مدير قطاع المالية والخدمات بشرطة أبوظبي، ضرورة تضافر الجهود وتكامل الأدوار بين مختلف المؤسسات، بما يعزز قدراتنا لحماية مجتمعنا، من خلال العمل المشترك مع شركائنا، للحفاظ على مكتسبات الوطن واستدامة أمنه وأمانه. 
 وأوضح أن إدارة الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات، ستقوم بعملية البحث والتقصي عن الحالات، حسب منهجية العمل المعتمدة. 
 وذكرت المقدم ثريا علي الهاشمي، مدير إدارة الخدمات الطبية، أن المركز المتنقل يضم عيادتين وكادراً طبياً وإدارياً من إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي ودائرة الصحة، ويعمل بتناغم وكفاءة عالية لتعزيز جهود الدولة في التصدي لفيروس كوروناالمستجد.
كما جددت القيادة العامة لشرطة أبوظبي دعوتها لأفراد المجتمع بضرورة الالتزام بالبقاء في المنازل خلال فترة التعقيم اليومي ابتداءً من الساعة 10 مساء وحتى 6 صباحاً من صباح اليوم التالي، حيث لا يسمح في هذه الأثناء بالخروج من المنازل إلا للضرورة أو لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة الصحية مع ضرورة الحفاظ على الاحتياطات الوقائية التي تشمل التباعد المكاني بين الأفراد، وارتداء الكمامات لتفادي انتشار العدوى بالفيروس. وفي حالة الاعتراض على مخالفة التدابير الاحترازية لفيروس كوفيد ـ 19 يمكن الدخول على رابط النيابة العامة مع إرفاق ما يثبت لإلغاء المخالفة.
ودعت شرطة أبوظبي أفراد المجتمع كافة إلى الالتزام بالبقاء في المنازل خلال فترة التعقيم الوطني، للمحافظة على صحة وسلامة وأمن المواطن والمقيم، وتعزيز أمن وسلامة المجتمع، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، حفاظاً على صحة أفراد المجتمع مما قد يصيبهم في حال عدم التعاون والالتزام بالبقاء في البيت.
كما دعت شرطة أبوظبي المتوجهين من مختلف مدن الدولة إلى أبوظبي والعين والظفرة إلى مراعاة الوصول إلى الوجهات المذكورة قبل بدء «برنامج التعقيم الوطني» من الساعة 10 مساءً إلى 6 من صباح اليوم التالي، وذلك ضمن إجراءات التدابير الوقائية والاحترازية التي تقوم بها الجهات المختصة للحفاظ على صحة وأمن وسلامة أفراد المجتمع.