أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) 

بدأت مراكز الخدمة تدبير على مستوى الدولة استقبال المتعاملين من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثالثة عصراً، وذلك خارج المراكز التجارية، فيما تفتح المراكز الموجودة داخل المراكز التجارية أبوابها للمراجعين من الساعة 12 ظهراً وحتى الخامسة بعد العصر. 
وقامت إدارات هذه المراكز بتعقيم منشآتها سواء المكاتب أو أماكن انتظار المتعاملين، وكذلك قاعات المقابلات التي يتم فيها لقاءات تقييم العمالة المساعدة مع أصحاب العمل، في الوقت الذي أغلقت فيه المراكز دورات المياه ولا يسمح للمتعاملين باستخدامها. كما قامت إدارات المراكز  بتعريف العاملين فيها والعمالة المساعدة على كفالتها بطرق الوقاية من الإصابة بفيروس «كوفيدـ 19».
وقال محمد يعقوب مدير مركز المدينة لخدمات العمالة المساعدة تدبير لـ«الاتحاد»: «إن عودة العمل مرة أخرى خطوة إيجابية وتعكس التزام الجميع بالإغلاق، كما أن إعادة استقبال المتعاملين ولكن بنسبة 30% فقط والتي يتم احتسابها من خلال عدد الكاونترات التي يبلغ عددها 16 كاونترا  وفق التعليمات والإرشادات التي نصت عليها وزارة الموارد البشرية والتوطين، فإن عدد الموظفين المسموح بوجودهم ثلاثة أو أربعة موظفين وبالتالي يستقبلون فقط أربعة متعاملين». 
ولفت إلى أن الباقة الأولى متوقفة مؤقتاً بسبب تعليق حركة الطيران، إلا أن الباقات الثانية «أو المؤقتة» والمرنة ما تزال تعمل حيث يتم توظيف العمالة المساعدة لدى أصحاب العمل.