أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية- معاً عن إتمام توزيع أكثر من 3 ملايين وجبة مغذية وصحية في غضون الأيام القليلة الماضية، عبر مبادرة «معاً نتشارك» للعمالة المقيمة في إمارة أبوظبي، حيث انطلق تسليم الوجبات في 1 مايو لعشرات الآلاف من العمالة في أماكن إقامتهم بـ35 مجمعاً سكنياً عمالياً في أبوظبي والعين والظفرة حيث يستمر توزيع الوجبات طوال شهر رمضان المبارك.
 وتتحمل هيئة المساهمات المجتمعية - معاً تكاليف الوجبات الغذائية من المساهمات المالية الواردة لبرنامج «معاً نحن بخير»، ويتجاوز عدد الوجبات الموزعة يومياً 450 ألف وجبة، وذلك في مبادرة للتخفيف من آثار الأوضاع الصحية والاقتصادية الحالية. تستمر مبادرة «معاً نتشارك» طوال شهر رمضان المبارك.
 ويعتبر برنامج «معاً نحن بخير»، هو المشروع الأول للصندوق الاجتماعي لهيئة معاً، ويعمل على تمكين المجتمع من المشاركة في مواجهة التحديات الاجتماعية بأبوظبي، حيث يُخوّل الصندوق الاجتماعي كقناة حكومية رسمية لتلقي المساهمات من المجتمع لمواجهة التحديات الملحة.
 وبهذه المناسبة قالت سلامة العميمي، مدير عام هيئة معاً: «نحن فخورون بأفراد مجتمعنا الذين سارعوا للمساهمة في مبادرة «معاً نتشارك»، حيث استطعنا حتى اليوم توزيع أكثر من 3 ملايين وجبة في غضون الأيام القليلة الماضية، واعتبر نجاحنا بتوصيل هذا العدد من الوجبات لمستحقيها هو أكبر تكريم وإشادة بالمبادرة».
 وأضافت: «نسعى لتقديم الدعم لكل فئات المجتمع وتوزيع أكثر من 450 ألف وجبة بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك في إمارة أبوظبي، بما يجسّد مضامين وقيم شهر رمضان المبارك، ويساهم بإسعاد آلاف العمال».  ويمكن للمشاركين الراغبين في المساهمة مالياً، إرسال رسائل نصية قصيرة إلى 6670 (بقيمة 1000 درهم)، أو إلى 6678 (بقيمة 500 درهم)، أو إلى 6683 (بقيمة 100 درهم)، أو إلى 6658 (بقيمة 50 درهماً)، كما يمكنهم الاتصال على رقم 8005-MAAN للتطوع وللمساهمات العينية، أو للمساهمات المالية التي تزيد عن 1000 درهم، أو إرسال رسائل على الواتساب على 0543055366، للمساهمات العينية من المعدات والمباني والخدمات والمساهمة بالوقت، بالإضافة إلى التطوع من قبل الخبراء.