هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

وجهت إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة 9 نصائح للمستهلكين للحفظ الآمن للغذاء واتباع عدد من الاشتراطات الصحية التي تسهم في ذلك.
جاءت النصائح مع مواصلة البعض شراء الكميات المتزايدة من الأغذية الخاصة بشهر رمضان المبارك وتخزينها بطريقة غير علمية أو سليمة.
وقالت شيماء الطنيجي مدير إدارة الصحة العامة لــ»الاتحاد»: وجب على الجميع اتباع جملة من الاشتراطات الصحية التي تسهم في الحفظ الآمن للغذاء في ظل زيادة عمليات الشراء التي يقوم بها أفراد المجتمع على اختلافهم والخاصة بتوفير الاحتياجات الأساسية من الأغذية المتعلقة بشهر رمضان. 
وقالت إن الإدارة وجهت بعض النصائح العامة في هذا الجانب، والتي تتطلب من الجميع اتباعها منها وضع الأطعمة المبردة والمجمدة في الثلاجة بمجرد الوصول إلى المنزل مع التحقق من درجة حرارة الثلاجة عند أو أقل من 4 درجة مئوية، والاحتفاظ ببقايا الأطعمة في علب محكمة الإغلاق ووضعها في الثلاجة والتخلص من أي أطعمة يظهر عليها علامات الفساد مثل تغير في اللون الرائحة الشكل والطعم.
 والتحقق من تاريخ انتهاء المنتج بشكل دوري والفصل بين الأغذية الجاهزة للأكل والأغذية النيئة أو غير المطبوخة مع تنظيف الثلاجة باستمرار وإزالة البقع وبقايا الأطعمة منها.
ودعت الطنيجي إلى تجنب تخزين الأطعمة بالقرب من منتجات التنظيف المنزلية أو المواد الكيميائية مع تجنب وضع الأغذية السريعة التلف مثل الحليب في باب الثلاجة، مؤكدة أن هذه النصائح الـ9 كفيلة بالحفظ الآمن للغذاء.