أبوظبي (الاتحاد)

شهدت أبوظبي تشكيل «تحالف مكافحة فيروس كوفيد-19» بمشاركة دائرة الصحة في أبوظبي والشركة الوطنية للضمان الصحي - ضمان، وسبعة من كبار مقدمي الخدمات الصحية العامة والخاصة ممن يشرفون على أكثر من 90% من عمل رعاية المرضى في أبوظبي مع «بلغ أند بلاي» سوق أبوظبي العالمي.  التحالف الجديد سيكون جزءاً من برنامج صحة أبوظبي التقني، ويهدف لجلب أفضل الشركات الناشئة من جميع أنحاء العالم للتعاون في خوض التحدي ضد جائحة «كوفيد - 19» في جميع أنحاء المنطقة. 
وأوضح الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي بالانابة أن «بلغ أند بلاي سوق أبوظبي العالمي» وشركاءنا في «تحالف مكافحة كوفيد-19»، قد ارتقوا إلى مستوى التحدي، واتحدوا معاً لمواجهة تفشي الجائحة».
 وأضاف: «لدينا القناعة التامة باستعدادنا للتطلع إلى آفاق جديدة للرعاية الصحية تأخذنا لطرق مبتكرة جديدة للسيطرة على الوباء ومعالجته، وفي ظل التقدم التكنولوجي الهائل الذي نشهده اليوم، ندعو الشركات الناشئة لتقديم التقنيات والحلول المبتكرة التي من الممكن الاستفادة منها لمكافحة هذا الفيروس».
وقالت سلامة العميمي، المدير العام لـ«معاً»: «تلعب الشركات الناشئة، والشركات الاجتماعية والمنظمات غير الربحية دوراً مهماً في صنع أثر اجتماعي إيجابي في أبو ظبي، سواء خلال التحديات الحالية أو على المدى الأطول. وفي معاً، ندرك بأن الصحة العقلية أولوية اجتماعية مهمة للغاية مع معاناة 1 من كل 4 أشخاص وسطياً من تحديات متعلقة بالسلامة العقلية في نقطة ما من حياتهم عالمياً». 
وقال حمد المحياس نائب الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي- ضمان «نفخر بشراكتنا في هذا التحالف المهم الذي يمثل فرصة متميزة أخرى لإيجاد المزيد من الطرق الداعمة للجهود الوطنية الشاملة لهزيمة هذا التحدي الصحي غير المسبوق».
من جانبه، قال جمعة الهاملي، مدير تنفيذي أول- الاستراتيجية وتطوير الأعمال لدى سوق أبوظبي العالمي: «يسعدنا أن نشهد إطلاق هذا التعاون الذي سيجمع الشركات الناشئة من كافة أنحاء العالم لمواجهة الوباء، واؤكد على التزامنا في دعم دائرة الصحة ومنصة «بلغ أند بلاي سوق أبوظبي العالمي» من خلال بيئة الأعمال المتكاملة لدينا ونتطلع لاستقبال كافة الشركات الناشئة التي ستحدث أثراً إيجابياً خلال الفترة الحالية.»
وقالت الدكتورة نادية بستكي، نائب رئيس الخدمات الطبية في «الاتحاد للطيران»: نتطلع للعمل جنباً إلى جنب مع الشركاء في التحالف للتعرف على التقنيات الجديدة لمساعدتنا في التغلب على جائحة «كوفيد - 19» وتأثيراتها.
وقال باباك أحمد زاده، مدير شركة «يتميز برنامجنا بتقديم تقنيات مهمة لدعم شركائنا وأعضاء تحالف مكافحة «كوفيد - 19» واكتشاف وتطوير التعاون القيم بين الشركات التكنولوجية الناشئة الاستثنائية المحلية والدولية. لقد أصبحت بيئة الرعاية الصحية في أبوظبي أكثر اتحاداً من أي وقت مضى لمكافحة الفيروس ونرحب بكل الجهود والمثابرات لتخطي هذه الجائحة».